اخر الاخبار

تطرح جوجل تقنية AR جديدة ، تحقق عمق AR لاستشعار المجال


تطرح جوجل تقنية AR جديدة


في ديسمبر من العام الماضي ، أظهرت Google كيف يمكن استخدام كاميرا واحدة لإنشاء خرائط عمق للواقع المعزز. اليوم ، أصبحت واجهة برمجة التطبيقات ARcore Deep متاحة أخيرًا لنظام Android ، وقد تم بالفعل بدء العديد من تطبيقات الجهات الخارجية.

على الرغم من أن الشركات المصنعة الأخرى تحاول أيضًا إضافة وظائف AR إلى منتجاتها ، إلا أن معظمها يتم من خلال أجهزة إضافية ، مثل إضافة وحدات ToF ، واستخدام الكاميرات المزدوجة وطرق أخرى لتحقيق الإدراك وإنشاء صور ذات معنى عميق ، وكاميرا واحدة بسبب لا توجد معلومات كافية ، لذلك من الصعب الحكم على مسافة الأشياء الموجودة على الشاشة من الكاميرا.

تستخدم Google خوارزمية عمق ديناميكي لإنشاء صورة ذات استشعار عميق. تأتي الصورة بدقة جيدة وبقطعة واحدة فقط. يضمن أن الكائنات الافتراضية لا تطفو في الفضاء. 

ويذكر أنه مع تقديم ARCore الإصدار 1.18 (خدمات Google Play للواقع المعزز) ، ستتوفر واجهة برمجة تطبيقات العمق على "مئات الملايين من أجهزة Android المتوافقة". ستعرض Google هذه الميزة أولاً من خلال AR Animals in Search ، ثم سيعرض الشركاء الجدد التقنية واحدة تلو الأخرى.

تطرح جوجل تقنية AR جديدة


ومع ذلك ، كشريك في تطوير التكنولوجيا ، بدأت سناب شات و سامسونج بالفعل في استخدام وظائف Depth API. حيث قام سناب شات بتحديث مرشحات متعددة للاستفادة من Depth API لتحقيق تأثيرات الواقع المعزز للهواتف ذات الكاميرا الواحدة.

في الوقت نفسه ، أظهر Google Creative أيضًا طريقة لعب جديدة ، مثل استخدام Depth API للعب الدومينو. في تطبيق Deep Lab الذي توفره Google ، تم استخدام تطبيقات أخرى لـ Depth API أثناء الحرب البحرية ، مثل الفيزياء الواقعية وتأثيرات التفاعل السطحي ووظائف اجتياز البيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق