اخر الاخبار

جوجل ستغلق خدمة Stadia للألعاب السحابية في يناير 2023

 

جوجل ستغلق خدمة Stadia للألعاب السحابية في يناير 2023


أعلنت شركة جوجل اليوم أنها ستغلق خدمة Stadia للألعاب السحابية ، ومن المقرر أن ينتهي الوصول في منتصف يناير 2023. ستقدم جوجل المبالغ المستردة لجميع مشتريات الأجهزة ، وجميع مشتريات الألعاب ، وجميع مشتريات المحتوى الإضافي داخل التطبيق التي تتم من خلال متجر Stadia.


لم يكن Stadia قادرًا على اكتساب الزخم مع المستخدمين الذي كانت تتوقعه Google ، وهذا هو سبب إغلاقه.


تقول جوجل:

"لسنوات عديدة ، استثمرت جوجل في جوانب متعددة من صناعة الألعاب. نحن نساعد المطورين على بناء وتوزيع تطبيقات الألعاب على Google Play و Google Play Games. يصل منشئو الألعاب إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم على يوتيوب من خلال مقاطع الفيديو والبث المباشر والقصص القصيرة. وتوفر تقنية البث السحابي الخاصة بنا طريقة لعب غامرة على نطاق واسع".


"قبل بضع سنوات ، أطلقنا أيضًا خدمة ألعاب للمستهلكين ، Stadia. وعلى الرغم من أن نهج Stadia لبث الألعاب للمستهلكين قد تم بناؤه على أساس تقني قوي ، إلا أنه لم يكتسب الجاذبية مع المستخدمين كما توقعنا ، لذلك اتخذنا القرار الصعب لبدء إنهاء خدمة البث Stadia".


يمكن للاعبين الوصول إلى مكتبة ألعابهم واللعب حتى 18 يناير 2023 ، وتتوقع جوجل أن تكتمل معظم عمليات رد الأموال في منتصف يناير. أثناء عملية التهدئة ، قد تواجه بعض الألعاب مشكلات في اللعب ، خاصة الألعاب التي تتطلب التجارة ، لكن الغالبية 'ستستمر في العمل بشكل طبيعي'.


على الرغم من أنه سيتم رد جميع مشتريات الأجهزة وجميع معاملات البرامج ، فإن جوجل لا تقوم برد اشتراكات Stadia Pro.


تقول جوجل:

"سنقدم المبالغ المستردة لجميع مشتريات أجهزة Stadia (Stadia Controller ، و Founders Edition ، و Premiere Edition ، و Play and Watch مع حزم Google TV) التي تتم من خلال متجر Google ومعاملات البرامج (الألعاب والمشتريات الإضافية) من خلال متجر Stadia. اشتراكات Stadia Pro غير مؤهلة لاسترداد الأموال ، ومع ذلك ستتمكن من مواصلة لعب ألعابك في Pro بدون رسوم إضافية حتى تاريخ الانتهاء النهائي".


قبل الإغلاق ، تم إغلاق متجر Stadia وانتهت جميع المعاملات التجارية على منصة Stadia ، بما في ذلك المعاملات داخل اللعبة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول المبالغ المستردة لمستخدمي Stadia على موقع Google على الويب.


كان Google Stadia موجودًا منذ عام 2019 فقط ، حيث تم إطلاقه في نوفمبر من ذلك العام. تم تصميم الخدمة للسماح بالألعاب المستندة إلى السحابة عبر مجموعة من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Chromebooks و Mac و iPhone و iPad.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق