اخر الاخبار

أعلنت جوجل عن Android 12 بتصميم جديد وأداء مُحسَّن والمزيد

 

أعلنت جوجل عن Android 12 بتصميم جديد وأداء مُحسَّن والمزيد


في مؤتمر Google I / O اليوم ، قامت جوجل بمعاينة Android 12 ، التحديث الرئيسي التالي الذي سيأتي إلى أجهزة أندرويد في وقت لاحق من هذا العام. مع Android 12 ، تقدم جوجل لغة تصميم جديدة تمامًا تسمى Material You.


تقوم جوجل بتضمين العديد من التحسينات في Android 12 ، بدءًا من عناصر التحكم في الخصوصية المحسّنة التي تشبه إلى حد كبير ما لدى مستخدمي iPhone في iOS 14 ، إلى مظهر جديد تمامًا لكل جزء من نظام التشغيل تقريبًا.


إذا كان لديك هاتف Pixel ، فيمكنك تثبيت أول معاينة عامة لنظام Android 12 في الوقت الحالي ، ولكن ، كن حذرًا ، فمن المحتمل أن تحتوي النسخة التجريبية على أخطاء ومشكلات ، سواء كان ذلك في نظام التشغيل نفسه أو مع تطبيقات الجهات الخارجية الموجودة تم التحديث لنظام Android 12 حتى الآن.


يتمتع كل من ظل الإشعارات ولوحة الإعدادات السريعة بمظهر جديد ، بغض النظر عن ميزة مطابقة الألوان. أزرار الإعدادات أكبر وأسهل في القراءة وتبدو وكأنها أسهل في التنقل. تتمتع الإشعارات أيضًا بمظهر جديد ، حيث يأخذ التجميع والتفاعل إحساسًا مرحًا.


لم يعد الوصول إلى مساعد Google يتطلب التمرير لأعلى من زاوية شاشة هاتفك ، وبدلاً من ذلك ، ستضغط الآن طويلاً على زر الطاقة لتشغيل المساعد الشخصي.


تعمل جوجل بجدية بشأن مساعدة مستخدمي أندرويد في الاحتفاظ بمعلوماتهم الشخصية لأنفسهم. هناك خيار جديد لمشاركة الموقع سيسمح لك بتزويد التطبيق بمعلومات موقعك العامة فقط ، بدلاً من موقعك المحدد. 


هناك أيضًا نقاط جديدة ستظهر أعلى هاتفك لإعلامك عندما يستخدم أحد التطبيقات الكاميرا أو الميكروفون (ميزة أخرى يمتلكها مستخدمو iPhone حاليًا). عندما ترى أحد هذه المؤشرات ، يمكنك التمرير لأسفل من أعلى الشاشة لعرض لوحة الإعدادات السريعة وبالتالي تعطيل الوصول إلى أي من الوظائف لهذا التطبيق المحدد.


لمزيد من التحكم ، ستعرض لك لوحة معلومات الخصوصية الجديدة كل فئة من البيانات الشخصية التي يتم الوصول إليها وتعرض لك التطبيقات والأوقات الدقيقة التي تم فيها الوصول إليها. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك بعد ذلك تقييد الوصول إلى التطبيقات التي تشعر أنها شديدة العدوانية.


من المؤكد أن هناك الكثير والكثير في Android 12 سنكتشفه عندما نبدأ في الاختبار أو تجري Google تغييرات في الإصدارات التجريبية المستقبلية. سنستمر في تحديث هذا المنشور حيث نتعرف على المزيد قبل إصدار Android 12 في وقت لاحق من هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق