اخر الاخبار

بلوسكاي تطلق خاصية الخلاصات المخصصة في خدمتها للتواصل الاجتماعي

 

بلوسكاي تطلق خاصية الخلاصات المخصصة في خدمتها للتواصل الاجتماعي



أعلنت بلوسكاي، خدمة التواصل الاجتماعي اللامركزية، عن إطلاق خاصية جديدة تميزها عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، وهي الخوارزميات المخصصة أو ما تسميها الشركة بـ "الخلاصات المخصصة".


تتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين الاشتراك في خلاصات تعرض منشورات مختلفة عن تلك التي يراها المستخدم في الخلاصة الرئيسية "What’s Hot"، حيث تعمل الخلاصات المخصصة على ضبط خوارزميات تعرض محتوى مختلف ومتنوع.


تشبه الخلاصات المخصصة بشكل كبير ميزة القوائم في تويتر، حيث يمكن للمستخدمين تثبيت خلاصات محددة وعرضها في الجزء العلوي من الخط الزمني كعلامات تبويب مختلفة.


يمكن للمستخدمين اختيار الخلاصات التي يرغبون في تثبيتها من قائمة "خلاصاتي" المتاحة في الشريط الجانبي للتطبيق، حيث تتضمن القائمة خلاصات مختلفة مثل "What’s Hot" و "What’s Hot Classic" و "Bluesky Team" و "Popular With Friends".


وتحتوي "خلاصاتي" أيضًا على قسم لاكتشاف خلاصات جديدة تعرض محتوى غير مألوف بالإضافة إلى المحتوى المألوف.


تمنح خاصية الخلاصات المخصصة المستخدمين مزيدًا من التحكم في المحتوى الذي يتم عرضه لهم، بالمقارنة مع منصات أخرى مثل تويتر التي تقدم تغريدات محددة للمستخدمين. وتهدف بلوسكاي إلى إنشاء سوق للخوارزميات المفتوحة والمتنوعة، بدلاً من الاعتماد على خوارزمية واحدة تسيطر عليها شركة واحدة.


تتوفر الخلاصات المخصصة الآن في أحدث إصدار من تطبيق بلوسكاي على نظامي أندرويد وآي أو إس، وأيضًا عبر الويب. يجب الإشارة إلى أن بلوسكاي لا تزال متاحة بنظام الدعوات فقط.


يُعد جاي غرابر، مؤسس تويتر السابق، هو الشخص وراء مشروع بلوسكاي، وقد عمل على تطوير التطبيق المدعوم ببروتوكول النقل الموثوق (AT Protocol)، الذي يهدف إلى توفير شبكة اجتماعية لامركزية ومفتوحة المصدر. تعتبر بلوسكاي "شبكة اجتماعية اتحادية" تضم العديد من الشبكات المنفصلة في مركز واحد.


تتميز الخاصية الجديدة بأن المستخدم ليس ملزمًا بتثبيت أي خلاصات، بحيث يمكنه تكوين توقعاته الخاصة ورؤية المنشورات من الأشخاص الذين يتابعهم بشكل تسلسلي عكسي. وتمنحهم الخلاصات المخصصة المزيد من القدرة على التحكم في المحتوى المعروض لهم على الشبكة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق