اخر الاخبار

تختبر واتساب ميزة "مجموعات انتهاء الصلاحية" لترك الدردشات الزائدة بسهولة

 

تختبر واتساب ميزة "مجموعات انتهاء الصلاحية" لترك الدردشات الزائدة بسهولة


نحن نعد واتساب من بين خدمات المراسلة المشفرة الأكثر شيوعًا ، ويرجع ذلك في الغالب إلى جهود الشركة الأم ميتا المستمرة لإضافة ميزات جديدة. بعض الميزات مثل الأجهزة المرتبطة تترك الكثير مما هو مرغوب فيه ، ولكن الإضافات الحديثة الأخرى مثل اختفاء الرسائل تعمل بشكل جيد مع القليل من الجلبة. قد يوسع واتساب قريبًا مجموعة خيارات المراسلة المؤقتة الخاصة به لتشمل الدردشات الجماعية التي تختفي بعد مدة محددة.


في الوقت الحالي ، تشتمل خيارات المراسلة ذاتية التدمير على واتساب على اختفاء الرسائل ووسائط العرض مرة واحدة وتحديثات الحالة. يعمل آخر تحديث تجريبي TestFlight التجريبي لتطبيق واتساب على iPhone (الإصدار 2.23.5.71) على إصلاح بعض الأخطاء ، ولكنه سمح أيضًا لـ WABetaInfo بالكشف عن ميزة جديدة قيد التنفيذ - دعم الدردشات الجماعية المؤقتة. المجموعات التي تم تصنيفها مبدئيًا منتهية الصلاحية ، تعمل الميزة على حل مجموعة بمجرد الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد مسبقًا.


تكشف لقطات الشاشة الخاصة بالميزة الموجودة على iPhone عن خيارات التدمير الذاتي للمجموعة المنتهية الصلاحية في يوم أو أسبوع أو في تاريخ انتهاء صلاحية مخصص. يتوفر أيضًا خيار لإزالة تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد مسبقًا. توضح المطالبة أن المجموعة لن تختفي ، ولكن سيتم "مطالبة المشاركين بتنظيف المجموعات في تاريخ انتهاء الصلاحية". من غير الواضح ما يعنيه ذلك وكيف ستعمل المجموعات منتهية الصلاحية بالضبط ، ولكن إذا تم طرح هذه الميزة على iPhone ، فنحن على ثقة من أنها ستتحول في النهاية إلى إصدار أندرويد من التطبيق.




تختبر واتساب ميزة "مجموعات انتهاء الصلاحية" لترك الدردشات الزائدة بسهولة






من الناحية النظرية ، نرى الكثير من الاستخدامات للمحادثات الجماعية سريعة الزوال. يمكن أن يكون نعمة لمنظمي الأحداث ، وخطط السفر الجماعية ، والمشاركين في ورش العمل قصيرة المدى ، والاستشارات الطبية عبر الإنترنت. تعد مجموعة واتساب مرغوبة في كثير من المواقف ، ولكن سيكون من المدهش أن تختفي المحادثة بعد خدمة الغرض منها لمدة محددة. يمكن أن توضح هذه الميزة نهاية فوضى الرسائل ومشاركتك المستمرة في مجموعات زائدة عن الحاجة ، والتي غالبًا ما تحتاج إلى الخروج منها يدويًا.


لا تزال مجموعات التدمير الذاتي تعمل على نظام التشغيل iOS ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نرى التنفيذ على إصدار أندرويد ، لكننا سنتابع تطوير هذه الميزة عن كثب.


وفي الوقت نفسه ، يقال إن ميزة أخرى يعمل عليها واتساب قد تساعد المستخدمين على تجنب مكالمات البريد العشوائي على النظام الأساسي. وفقًا لـ WABetaInfo ، ستوفر الميزة القدرة على إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة ، على الرغم من أن المكالمات التي تم تجاهلها ستظل مرئية في مركز الإشعارات وقائمة المكالمات.


يتم تطوير الميزة الأخيرة استجابةً لمشكلة قدمتها ميزة مجتمعات واتساب ، والتي قيل إنها فتحت أرقامًا للمكالمات العشوائية ودعوات الدردشة الجماعية من مستخدمين غير معروفين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق