اخر الاخبار

تواجه هواتف سامسونج و جوجل بيكسل مخاطر أمنية جديدة: كل ما تحتاج إلى معرفته

 

تواجه هواتف سامسونج و جوجل بيكسل مخاطر أمنية جديدة: كل ما تحتاج إلى معرفته


إذا كنت تستخدم أيًا من هواتف سامسونج التي تعمل بنظام Exynos أو أجهزة جوجل بيكسل من السلسلة 6 و7 ، فقد شارك فريق Project Zero من جوجل مخاوف أمنية كبيرة تعرضهم للخطر. تمتلك سامسونج أيضًا ساعات ذكية تعمل بنظام Exynos والتي تتأثر أيضًا بثغرة يوم الصفر. يتعلق القلق بميزة الاتصال عبر Wi-Fi و VoLTE التي يقترح فريق أمان جوجل عليك تعطيلها على الفور.


حدد فريق Project Zero عدد 18 مشكلة أمنية في أجهزة مودم Exynos التي كانت متاحة منذ أواخر عام 2022. الشيء المثير للقلق هو أن أربعة من هذه الثغرات الأمنية تشكل تهديدًا محتملاً للمستخدمين الذين يستخدمون الأجهزة التي تعمل على هذه الشريحة.


أوضح Project Zero في منشوره: "تؤكد الاختبارات التي أجراها Project Zero أن هذه الثغرات الأمنية الأربعة تسمح للمهاجم باختراق هاتف على مستوى النطاق الأساسي دون تدخل المستخدم ، ويتطلب فقط أن يعرف المهاجم رقم هاتف الضحية".


اتخذ فريق الأمن قرارًا غير مسبوق بعدم مشاركة التفاصيل حول هذه الثغرات الأمنية الأربعة ، والتي يعتقدون أنه يمكن استغلالها بشكل أسرع من معظم الحالات.


الأجهزة التي تنطوي على مخاطر أمنية للوجه بسبب قابلية تعرض وضع EXYNOS

يذكر فريق Project Zero أن مودم Exynos رقم 5123 و 5300 و 980 و 1080 والمزيد جزء من القائمة المتأثرة ، والتي تحتوي على أجهزة مثل:


* سامسونج Galaxy S22 و M33 و M13 و M12 و A71 و A53 ​​و A33 و A21 و A13 و A12 و A04


* Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Pixel 6a و Pixel 7 و Pixel 7 Pro


* سلسلة Vivo S16 و S15 و S6 و X70 و X60 و X30


* ساعات ذكية تعمل على شرائح Exynos W920


* حدد السيارات التي تستخدم شرائح Exynos Auto T5123



الخبر السار لمالكي سلسلة Pixel 7 هو أن جوجل قامت بالفعل بتصحيح هذه المشكلة في تحديثها الأمني ​​لشهر مارس. ومع ذلك ، لم يصل التحديث بعد إلى Pixel 6 و Pixel 6 Pro و Pixel 6a.


بالعودة إلى سامسونج ، إذا كان لديك أي من هواتف Galaxy المذكورة أعلاه ، يُنصح بتعطيل ميزة الاتصال عبر Wi-Fi وميزة VoLTE على هواتفك. أيضًا ، يجب عليك البحث بشكل متكرر عن آخر تحديث أمني وتثبيته على الفور ، إذا كان متاحًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق