اخر الاخبار

سامسونج تؤكد استخدام الشبكات العصبية لصور القمر على هواتف Galaxy S Ultra الذكية

 

سامسونج تؤكد استخدام الشبكات العصبية لصور القمر على هواتف Galaxy S Ultra الذكية


بعد التعرض لمزاعم بالخداع ظهرت حول إمكانيات الكاميرا بهواتفها الذكية Galaxy S Ultra. أكدت شركة سامسونج أنه يتم تنشيط وظيفة محسِّن المشهد عندما يقوم المستخدمون بتكبير القمر باستخدام هواتفهم الذكية Galaxy S Ultra. تتيح هذه الوظيفة للذكاء الاصطناعي تحسين الصورة عن طريق تقليل السطوع وتحسين التفاصيل. أقرت سامسونج في بيانها بأنها تستخدم الشبكات العصبية لمعالجة الصور ولم تنكر أن الصور الملتقطة من خلال العدسة ليست هي نفسها النتيجة النهائية المعروضة على المستخدم.


ومع ذلك ، تشير The Verge إلى أن تفسير سامسونج من غير المرجح أن يرضي المستهلكين ، خاصة وأن الشركة روجت لقدرات التكبير في هواتفها الذكية دون توضيح أن الصور النهائية لا يتم التقاطها من خلال العدسة فقط. لمعالجة هذه المخاوف ، أصدرت سامسونج مقالة مفصلة على موقعها على الإنترنت توضح كيفية عمل تقنية تكبير الفضاء.


تؤكد المقالة أن الشبكات العصبية تُستخدم لإنشاء صور للقمر وأن وظيفة تكبير الفضاء تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور. اكتشف مستخدم رديت ibreakphotos أن الصور الناتجة لا ترجع فقط إلى قدرات الكاميرا ولكن أيضًا بسبب الشبكات العصبية التي تعزز الصور. في بعض الحالات ، قد تضيف الشبكات عناصر غير موجودة إلى الصور.


توضح مقالة سامسونج أن الشبكة العصبية تعمل على ثلاث مراحل. أولاً ، يجمع خيار Super Resolution (الدقة الفائقة) بين عشر لقطات للتخلص من الضوضاء. بعد ذلك ، تعمل ميزة تكبير القفل على تثبيت الصورة وإزالة التمويه. أخيرًا ، تصقل الشبكة العصبية الصورة لتحسين جودتها. في هذه المرحلة النهائية ، قد تظهر حفر أو ظلال غير موجودة ، لكن الذكاء الاصطناعي يهدف إلى إنتاج نتيجة عالية الجودة تقارن بشكل إيجابي مع الصور القياسية للقمر.




سامسونج تؤكد استخدام الشبكات العصبية لصور القمر على هواتف Galaxy S Ultra الذكية




يؤكد المقال على أن الذكاء الاصطناعي قد تم تدريبه على العديد من صور القمر ويمكنه تصحيح الصور الملتقطة في ظروف صعبة ، مثل سوء الأحوال الجوية أو الصور منخفضة الجودة. ومع ذلك ، يقترح The Verge أن اعتماد سامسونج على الشبكات العصبية لتحسين الصور قد يُنظر إليه على أنه مخادع من قبل المستهلكين ، الذين يتوقعون أن يتم التقاط الصور النهائية من خلال عدسة الكاميرا فقط.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق