اخر الاخبار

يحصل Microsoft 365 على مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

 

يحصل Microsoft 365 على مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي


خلال حدث صحفي يركز على الذكاء الاصطناعي اليوم ، كشفت مايكروسوفت النقاب عن Microsoft 365 Copilot ، وهو أحدث دفعة لتضمين مجموعتها من تطبيقات الإنتاجية والمؤسسات مع الذكاء الاصطناعي. يجري اختبار المساعد الطيار (Copilot) حاليًا مع عملاء تجاريين محددين (حوالي 20) ، ويجمع بين قوة نماذج الذكاء الاصطناعي بما في ذلك GPT-4 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا من OpenAI مع بيانات الأعمال وتطبيقات Microsoft 365 مثل Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Teams.


وقال ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت في بيان: "يمثل اليوم الخطوة الرئيسية التالية في تطور كيفية تفاعلنا مع الحوسبة ، والتي ستغير بشكل جذري الطريقة التي نعمل بها وتطلق موجة جديدة من نمو الإنتاجية". "من خلال مساعدنا الجديد في العمل ، نمنح الأشخاص مزيدًا من الوكالة ونجعل الوصول إلى التكنولوجيا أكثر سهولة من خلال الواجهة الأكثر عالمية - اللغة الطبيعية".


يتولى المساعد الطيار (Copilot) مهام مختلفة اعتمادًا على التطبيق المستخدم فيه. على سبيل المثال ، في Word ، يكتب المساعد الطيار النص ويحرره ويلخصه وينشئه ، بينما في PowerPoint و Excel ، يحول المساعد الطيار أوامر اللغة الطبيعية إلى عروض تقديمية مصممة وتصورات للبيانات.




يحصل Microsoft 365 على مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي



قدرات PowerPoint أنيقة بشكل خاص. باستخدام المساعد الطيار (Copilot) ، يمكن للمستخدمين إنشاء عرض تقديمي بناءً على مستند Word ، مع استكمال سطح السفينة وجدول المحتويات. يمكنهم بعد ذلك تحسين هذا العرض عن طريق مطالبة مساعد الطيار ، على سبيل المثال ، "بإضافة رسوم متحركة إلى هذه الشريحة" أو "تطبيق نمط حديث على العرض التقديمي".


في Outlook ، يمكن لـ المساعد الطيار (Copilot) المساعدة في تجميع وإدارة صناديق البريد الوارد بالإضافة إلى مسودة الردود باستخدام مفاتيح تبديل لتكييف الطول أو الدرجة. وفي الوقت نفسه ، في Teams ، يوفر المساعد الطيار (Copilot) ملخصات وعناصر عمل في الوقت الفعلي في سياق المحادثات.


أحد العناصر الأكثر إثارة للاهتمام في المساعد الطيار (Copilot) هو محادثة الأعمال ، الذي يجمع البيانات من المستندات والعروض التقديمية والبريد الإلكتروني والتقويم والملاحظات وجهات الاتصال للمساعدة في تلخيص الدردشات وكتابة رسائل البريد الإلكتروني والعثور على التواريخ الرئيسية أو حتى كتابة خطة بناءً على ملفات المشروع الأخرى . من خلال مطالبات مثل "أخبر فريقي كيف قمنا بتحديث استراتيجية المنتج" ، ستنشئ Business Chat تحديثًا للحالة استنادًا إلى الاجتماعات الصباحية ورسائل البريد الإلكتروني وسلاسل المحادثات.





يحصل Microsoft 365 على مجموعة من الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي






في إحدى المدونات ، شددت مايكروسوفت على أن النماذج التي تقود المساعد الطيار (Copilot) لم يتم تدريبها على محتوى العملاء أو على المطالبات الفردية. وقالت إنه سيتم مشاركة تفاصيل التسعير والترخيص قريبًا.


من المعروف أن الذكاء الاصطناعي عرضة للخطأ - حتى النماذج المتطورة مثل GPT-4 ترتكب أخطاء عظمية. إذن ماذا عن مساعد الطيار؟ لا تنكر مايكروسوفت أن بإمكانها فهم الأمور بشكل خاطئ. ولكن في نفس الوقت ، تسلط الشركة الضوء على "الأساس" الذي يستخدمه كوبيلوت لتحسين جودة المطالبات التي يقدمها.


في عرض تقديمي مباشر اليوم ، أوضح رئيس Microsoft 365 جاريد سباتارو أن المطالبات التي يتم تغذيتها إلى المساعد الطيار (Copilot) يتم تصفيتها أولاً من خلال Microsoft Graph ، واجهة برمجة التطبيقات الموحدة للبيانات من مايكروسوفت ، للحصول على سياق إضافي. يتم إرسال هذه المطالبات المعدلة بعد ذلك إلى GPT-4 ، ويتم تصفية الردود مرة أخرى من خلال Microsoft Graph للتحقق من السلامة والأمان والامتثال ثم إرسالها مرة أخرى إلى تطبيقات Microsoft 365.


قال سباتارو: "في بعض الأحيان ، يقوم برنامج Copilot بتنفيذ الأمر بشكل صحيح ، وفي أحيان أخرى يكون الأمر خاطئًا بشكل مفيد ، مما يمنحك فكرة ليست مثالية ولكنها لا تزال تمنحك السبق". "نوضح كيف يتخذ النظام القرارات من خلال ملاحظة القيود ، والربط بالمصادر ، وحث المستخدمين على مراجعة المحتوى والتحقق منه وتعديله بناءً على الخبرة في الموضوع".


من الصعب أن تأخذ كلام سباتارو في كلمته ، مع الأخذ في الاعتبار أن مايكروسوفت قد قامت مؤخرًا بتسريح فريق أخلاقي كبير داخل منظمة الذكاء الاصطناعي التابعة لها. كان الفريق يعمل على تحديد المخاطر التي يشكلها اعتماد مايكروسوفت لنماذج لغة OpenAI عبر برامجها وخدماتها. ولكن في العرض التقديمي ، قال سباتارو أن إطلاق Copilot كان في مصلحة خدمة "الاحتياجات غير الملباة" لعملاء Microsoft.


وأضاف سباتارو: "يجب أن نتحرك بسرعة ومسؤولية ، وأن نتعلم كما نمضي قدمًا". "نحن نختبر Copilot مع مجموعة صغيرة من العملاء للحصول على التعليقات وتحسين نماذجنا مع التوسع ، وسوف نتوسع في المزيد قريبًا."


يتبع المساعد الطيار (Copilot) في Microsoft 365 طرح Copilot في Dynamics 365 ، وهو حافظة مايكروسوفت لتخطيط موارد المؤسسة وأدوات إدارة علاقات العملاء ، وهو دليل قوي على أن الشركة لا تبطئ استثماراتها في الذكاء الاصطناعي والأتمتة. في شهر كانون الثاني (يناير) فقط ، استثمرت مايكروسوفت مليارات أخرى في OpenAI ، الشركة الناشئة التي طورت التقنيات الكامنة وراء التجسيدات المختلفة لـ Copilot ، ومن الواضح أن عملاق التكنولوجيا حريص على رؤية عوائد على الاستثمار.


كان للنهج العدواني عواقب. تواجه مايكروسوفت نقصًا داخليًا في أجهزة الخادم اللازمة لتشغيل الذكاء الاصطناعي ، وفقًا لتقرير نُشر هذا الأسبوع في The Information. وبحسب ما ورد أُجبرت الشركة على تقنين الوصول إلى الأجهزة لبعض الفرق الداخلية التي تبني أدوات أخرى للذكاء الاصطناعي للتأكد من أن لديها قدرة كافية للتعامل مع كل من روبوت الدردشة الجديد الذي يعمل بنظام GPT-4 من Bing وأدوات Microsoft 365 Copilot المُعلن عنها حديثًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق