اخر الاخبار

ما الجديد في أحدث روبوت محادثة GPT-4 من OpeniA

 

ما الجديد في أحدث روبوت محادثة GPT-4 من OpeniA


أصدرت شركة OpenAI برنامج ChatGPT منذ أربعة أشهر فقط ، وفي ذلك الوقت القصير ، كان لها تأثير عميق على العالم. تسبب الذكاء الاصطناعي في مخاوف بشأن مستقبل أسواق العمل في جميع أنحاء العالم ، وهز أنظمة التعليم ، وجذب ملايين المستخدمين ، بما في ذلك المؤسسات المالية الكبيرة ومطوري التطبيقات.


حان الوقت لتوديع ChatGPT والترحيب بخليفتها ، GPT-4 ، والتي تعد بأن تكون أكثر قوة وتعطيلًا. يصف OpenAI برنامج GPT-4 بأنه 'أكثر موثوقية وإبداعًا وقدرة على التعامل مع تعليمات أكثر دقة بكثير' مقارنة بسابقه. ما الجديد في GPT-4 ، وما مدى تأثيره؟ تابع القراءة لتتعرف على كل ما تحتاج إلى معرفته حول ChatGPT-4:


جزء "الدردشة" واضح بذاته - إنه واجهة كمبيوتر يمكنك التحدث بها. يرمز "GPT-4" إلى "المحول التوليدي المدرب مسبقًا 4" ، وهو الإصدار الرابع من برنامج OpenAI. لقد حلل كميات هائلة من المعلومات من الإنترنت لإنشاء نصوص شبيهة بالبشر وتقديم إجابات مفصلة لاستفسارات المستخدمين.


نموذج اللغة المطور حديثًا لـ OpenAI ، GPT-4 ، لديه القدرة على إنشاء نص يشبه إلى حد كبير الكلام البشري. هذا التكرار الأخير هو ترقية إلى ChatGPT الحالية ، والتي تعتمد على تقنية GPT-3.5. يرمز GPT إلى المحولات التوليدية المُدرَّب مسبقًا ، وهو أسلوب تعلم عميق يستخدم الشبكات العصبية الاصطناعية لإنتاج كتابة شبيهة بالبشر.


تدعي OpenAI أن GPT-4 أكثر تقدمًا في ثلاثة مجالات مهمة ، وهي الإبداع والفهم البصري ومعالجة السياق. يُقال أن GPT-4 أفضل بكثير من سابقتها من حيث الإبداع ، سواء من حيث إنشاء المستخدمين أو التعاون معهم في المشاريع الإبداعية. يتضمن ذلك الموسيقى وسيناريوهات الكتابة الفنية وحتى التكيف مع أسلوب كتابة المستخدم.


بالإضافة إلى الإبداع والمدخلات المرئية ، حسنت OpenAI أيضًا قدرة GPT-4 على التعامل مع سياق أطول. يمكن لنموذج اللغة الجديد الآن معالجة ما يصل إلى 25000 كلمة نصية من المستخدم أو حتى التفاعل مع النص من رابط الويب الذي يوفره المستخدم. يمكن أن تساعد هذه القدرة المحسّنة في إنشاء محتوى طويل الشكل وتسهيل "المحادثات الموسعة".


تم أيضًا تحسين GPT-4 للتعامل مع الصور كأساس للتفاعل. قدمت شركة OpenAI مثالاً على موقعها على الويب حيث يتم إعطاء chatbot صورة لمكونات الخبز وسأل عما يمكن صنعه بها. من غير الواضح ما إذا كان بإمكان GPT-4 أيضًا معالجة الفيديو بنفس الطريقة.


أخيرًا ، تدعي OpenAI أن GPT-4 أكثر أمانًا في الاستخدام من سابقتها. وفقًا للشركة ، فقد خضع لاختبارات مكثفة ويمكن أن ينتج عنه استجابات أكثر دقة بنسبة 40٪ من الإصدار السابق. بالإضافة إلى ذلك ، تقل احتمالية إنتاج المحتوى الذي يعتبر غير لائق أو مسيء بنسبة 82٪.


من الجدير بالذكر أنه وفقًا للشركة ، تم تدريب GPT-4 بمساعدة ردود الفعل البشرية من أجل جعل هذه التطورات ممكنة. تدعي الشركة أنها تعاونت مع أكثر من 50 خبيرًا ، بما في ذلك الخبراء في مجالات السلامة والأمن بالذكاء الاصطناعي ، للحصول على ردود فعل مبكرة.


قالت شركة أوبن إيه آي إن الإصدار الجديد كان أقل احتمالا بكثير للخروج عن المسار من برنامج الدردشة السابق الذي تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع مع ChatGPT أو روبوت دردشة Bing حيث تعرض المستخدمون لأكاذيب أو ما يسمى بـ "الهلوسة".


عند الإطلاق ، سيكون GPT-4 متاحًا للمستخدمين الذين اشتركوا في خدمة اشتراك OpenAI التي تبلغ 20 دولارًا شهريًا ، ChatGPT Plus ، بينما سيستمر المستخدمون المجانيون لبرنامج روبوت الدردشة الشهير في تلقي الردود التي تم إنشاؤها بواسطة نموذج GPT-3.5 الأقدم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق