اخر الاخبار

تعيد جوجل قائمة أذونات التطبيق في متجر Play

 

تعيد جوجل قائمة أذونات التطبيق في متجر Play


قالت جوجل اليوم إنها تعيد قائمة أذونات التطبيق إلى متجر Play بعد إزالتها في البداية بدلاً من ملصقات أمان البيانات التي تم طرحها في وقت سابق من هذا الشهر. ومع ذلك ، لم تحدد الشركة متى سيعود قسم الأذونات إلى متجر Play.


أطلقت جوجل ملصقات أمان البيانات على متجر Play في أبريل بعد الإعلان عنها العام الماضي. من ناحية أخرى ، أطلقت آبل ملصقات خصوصية البيانات الخاصة بها في عام 2020 والتي توضح البيانات التي يمكن أن يجمعها التطبيق منك.


نظرًا لأن جوجل كانت تطرح تصنيف أمان البيانات عبر التطبيقات على مدار الأشهر القليلة الماضية ، أشارت العديد من المدونات والباحثين إلى أن جوجل قامت أيضًا بإزالة قسم الأذونات ، مما يسمح لك بمعرفة نوع الوصول إلى البيانات التي يمتلكها التطبيق على هاتفك ، من متجر Play.


في وقت سابق من الشهر ، أكدت جوجل لموقع TechCrunch أنها أزالت قسم الأذونات من متجر Play في 13 يوليو ، لكنها لم تذكر سبب إزالته. لم تشرح جوجل على الفور سبب إعادتها الآن.


لا يزال بإمكانك الانتقال إلى قائمة التطبيقات على هاتفك والتحقق من أذونات التطبيق الفردي ، ولكنها لا تظهر في صفحة التثبيت في متجر تطبيقات Google. لكن التغيير الجديد سيسمح لك بمشاهدة كل من تسميات أمان البيانات وأذونات التطبيق مباشرة من متجر Play.


هذا يعني أنه يمكنك بسهولة فهم البيانات التي يمكن للتطبيق الوصول إليها من خلال قسم الأذونات ولماذا يحتاج إلى إذن للوصول إلى هذه البيانات من خلال قسم أمان البيانات.


والجدير بالذكر أن قاعدة جوجل التي تجعل من الإلزامي للمطورين الإعلان عن قسم أمان البيانات لتطبيقاتهم قد دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 20 يوليو. أشارت الشركة إلى أن التطبيقات التي لا تمتثل لهذه القاعدة ستكون "خاضعة لتطبيق السياسة" ، وهذا يعني يمكن حظر تحديثاتهم.


يعد هذا الإعلان الرئيسي الثاني لمتجر جوجل بلاى في الأسبوع بعد أن سمح لمطوري التطبيقات بخلاف الألعاب باستخدام أنظمة دفع بديلة للمستخدمين في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) ، التي تضم 27 دولة في الاتحاد الأوروبي والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق