اخر الاخبار

تبدأ تسميات خصوصية التطبيقات في متجر Google Play في الظهور

 

تبدأ تسميات خصوصية التطبيقات في متجر Google Play في الظهور


منذ ما يقرب من عام ، أعلنت شركة جوجل عن قسم أمان جديد بهدف تحسين الشفافية في كيفية جمع التطبيقات للبيانات ومعالجتها ، على خطى آبل و تسميات الخصوصية في متجر App Store. يوفر قسم الأمان الجديد هذا بشكل أساسي نظرة عامة على البيانات التي يجمعها التطبيق أو يشاركها ، إذا كانت هذه البيانات مؤمنة ، وأي تفاصيل إضافية أخرى قد تؤثر على الخصوصية والأمان. تبدأ Google الآن في طرح الميزة للجميع خلال الأسابيع المقبلة ، ولدى المطورين حتى 20 يونيو 2022 لإرسال قسم أمان البيانات الخاص بهم.


إجمالاً ، سوف يسلط قسم الأمان الضوء على ما يلي:


* ما إذا كان المطور يجمع البيانات ولأي غرض.

* ما إذا كان المطور يشارك البيانات مع جهات خارجية.

* ممارسات أمان التطبيق ، مثل تشفير البيانات أثناء النقل وما إذا كان يمكن للمستخدمين طلب حذف البيانات.

* ما إذا كان التطبيق المؤهل قد التزم باتباع سياسة العائلات في Google Play لحماية الأطفال بشكل أفضل في متجر Play.

* ما إذا كان المطور قد تحقق من صحة ممارساته الأمنية مقابل معيار الأمان العالمي (بشكل أكثر تحديدًا ، MASVS).


على غرار تفاصيل التطبيق مثل لقطات الشاشة والأوصاف ، يتحمل المطورون مسؤولية المعلومات التي تم الكشف عنها في قسم أمان التطبيق ودقتها. تفرض سياسات Google Play معلومات دقيقة في هذا القسم ، وسيتم التعامل مع تحريف البيانات من قبل المطور على أنه انتهاك لسياسة Google Play ، مما يعني أنه قد يتم حذف التطبيق من متجر Google Play إذا لم يكشف عن البيانات بشكل صحيح أو دقيق تجمعها وماذا تفعل بها. لا تُستثنى تطبيقات Google أيضًا من تغيير السياسة هذا.


سيتمكن المستخدمون أيضًا من معرفة ما هو جمع البيانات الاختياري وما هو إلزامي. يعد هذا بشكل عام خطوة جيدة إلى الأمام لخصوصية المستخدم ويضمن أنه من الأسهل من أي وقت مضى معرفة ما تفعله التطبيقات ببياناتك عند تثبيتها على هاتفك.


يمكن لمطوري التطبيقات ملء نموذج أمان البيانات من خلال زيارة قسم محتوى التطبيق في Google Play Console. تقول جوجل إنه حتى التطبيقات التي لا تجمع أي بيانات مستخدم يجب أن ترسل النموذج. بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب من المطورين أيضًا إضافة سياسة خصوصية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق