اخر الاخبار

تقدم آبل نظام macOS Ventura: نظرة أولى على الميزات الجديدة

 

تقدم آبل نظام macOS Ventura: نظرة أولى على الميزات الجديدة


أعلنت آبل اليوم عن الإصدار التالي من macOS ، المسمى macOS Ventura ، مع العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك منظم الواجهة و كاميرا الاستمرارية وتحديثات الأمان الجديدة والمزيد.


يساعدك منظم الواجهة في التركيز على التطبيق الذي تستخدمه دون أي انحرافات عن طريق ترتيب جميع التطبيقات غير المستخدمة على الجانب ، مع وجود التطبيق الرئيسي والنشط في المنتصف.


تمنح ميزة كاميرا الاستمرارية مستخدمي macOS القدرة على استخدام iPhone الخاص بهم ككاميرا ويب. باستخدام ميزة الاستمرارية ، يمكن لنظام Mac التعرف تلقائيًا على الكاميرا واستخدامها على iPhone‌ عندما تكون في مكان قريب.


عند الاتصال ، توفر كاميرا الاستمرارية ميزات موجودة مثل مركز المسرح ، ووضع عمودي ، والمزيد. ستستخدم أيضًا كاميرا iPhone‌ فائقة الاتساع لتمكين عرض المكتب ، وإظهار وجه المستخدم وطاولة مكتبه.


بالنسبة إلى فيس تايم ، يمكنك الآن بدء مكالمة فيس تايم على أحد أجهزة آبل ونقلها إلى جهاز آخر باستخدام Handoff.


في سفاري ، ستتيح مجموعات Tab للأصدقاء والعائلة مشاركة مواقعهم المفضلة ومعرفة علامات التبويب التي ينظر إليها الآخرون مباشرةً. يمكن للمجموعة إنشاء قائمة بالإشارات المرجعية على صفحة رئيسية مشتركة ، وحتى بدء محادثات الرسائل أو مكالمات "فيس تايم" مباشرة من سفاري.


على غرار التحديثات القادمة إلى iOS 16 ، ستتيح الرسائل على جهاز Mac للمستخدمين تحرير أو التراجع عن رسالة مرسلة مؤخرًا ، أو وضع علامة على رسالة على أنها غير مقروءة ، أو استعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ.


يعمل ‌macOS Ventura‌ أيضًا على تحسين Spotlight مع نتائج غنية ، قادمًا إلى iOS و iPadOS ، مما يتيح للمستخدمين اتخاذ الإجراءات مباشرة من داخل Spotlight. يقوم Spotlight الآن بفهرسة المزيد من التطبيقات ، بما في ذلك الصور والنص المباشر والمزيد.


كجزء من ‌macOS Ventura‌ ، تضيف آبل أيضًا تحسينات كبيرة على تطبيق Mail على Mac. يتيح التراجع عن الإرسال للمستخدمين التراجع عن البريد الإلكتروني المرسل بعد لحظات قليلة من إرساله. سيتمكن المستخدمون الآن أيضًا من جدولة رسائل البريد الإلكتروني وإضافة تذكيرات للمتابعة.


تتيح مكتبة الصور المشتركة على iCloud لأفراد العائلة إنشاء مكتبة صور ومشاركتها بين ما يصل إلى ستة أشخاص. يمكن لأي شخص في المكتبة إضافة الصور أو حذفها أو تحريرها ، ويمكنهم تحديد الصور من مكتبتهم التي يريدون إضافتها إلى المكتبة المشتركة.


في محاولة لتعزيز الأمان ، قدمت آبل "مفاتيح المرور" في سفاري. تُعد مفاتيح المرور ، التي توصف بأنها بيانات اعتماد من الجيل التالي وأكثر أمانًا من كلمات المرور ، مفاتيح رقمية فريدة تظل على الجهاز ولا يتم تخزينها أبدًا على خادم ويب.


يمكن للمستخدمين إنشاء مفاتيح مرور بسهولة باستخدام Touch ID أو Face ID ، كما أن ‌iCloud‌ Keychain يحفظ جميع مفاتيح المرور للمزامنة عبر الأجهزة مع التشفير من طرف إلى طرف.


سلطت آبل الضوء أيضًا على Metal 3 ، أحدث إصدار من البرنامج الذي يدعم تجارب الألعاب عبر أجهزة آبل. بالاقتران مع Apple silicon ، أشارت الشركة إلى أن "تجارب ألعاب أكبر" ستصل إلى أجهزة Mac.


تحديثات macOS Ventura الأخرى:


* يدعم Live Text الآن إطارات الفيديو المتوقفة مؤقتًا ويمكنه اكتشاف النص الياباني والكوري.

* يمكن لـ Visual Look Up التعرف على الحيوانات والطيور والحشرات والتماثيل والمزيد من المعالم.

* تم تحسين تطبيقات الطقس والساعة لنظام التشغيل Mac.

* تشمل أدوات الوصول الجديدة Live Captions لجميع المحتويات الصوتية ، و Type to Speak في المكالمات ، و Text Checker ، والمزيد.

* تمت إعادة تسمية تفضيلات النظام إلى إعدادات النظام ، وتتميز بتصميم انسيابي مشابه لتطبيق إعدادات iPhone و iPad.


سيكون ‌macOS Ventura‌ متاحًا لجميع أجهزة Mac المدعومة في وقت لاحق من هذا العام ، مع إصدار تجريبي للمطورين متاحًا في وقت لاحق اليوم ومختبري الإصدار التجريبي العام في يوليو.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق