اخر الاخبار

تتيح لك جوجل الآن طلب إزالة المزيد من معلومات التعريف الشخصية من البحث

 

تتيح لك جوجل الآن طلب إزالة المزيد من معلومات التعريف الشخصية من البحث


عرضت شركة جوجل على المستخدمين خيارًا لطلب إزالة معلومات التعريف الشخصية من البحث لسنوات عديدة. حتى الآن ، يتيح هذا الخيار للمستخدمين مطالبة Google بإزالة معلومات التعريف الشخصية في حالات الاستيلاء على المعلومات أو الاحتيال المالي. لكن جوجل تقوم الآن بتحديث سياستها لتشمل معلومات حساسة أخرى ، مثل معلومات الاتصال الشخصية وبيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية.


في منشور مدونة حول هذا الموضوع ، صرحت جوجل أنه كجزء من توسيع السياسة الجديدة ، يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة أنواع إضافية من المعلومات عندما يجدونها في نتائج البحث ، بما في ذلك معلومات الاتصال الشخصية مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني ، أو العنوان الفعلي. تسمح السياسة أيضًا بإزالة المعلومات الإضافية التي قد تشكل خطرًا لسرقة الهوية ، مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية ، عند ظهورها في نتائج البحث ".


وفقًا لصفحة دعم Google ، ستنظر الشركة الآن في طلبات الإزالة لأنواع المعلومات التالية:


* أرقام التعريف الحكومية السرية (ID) مثل رقم الضمان الاجتماعي الأمريكي ، والضريبة الفردية الأرجنتينية.

* رقم التعريف ، Brazil Cadastro de pessoas Físicas ، رقم تسجيل المقيم في كوريا ، بطاقة هوية المقيم في الصين ، إلخ.

* أرقام الحسابات المصرفية.

* أرقام بطاقات الائتمان.

* صور التوقيعات بخط اليد.

* صور مستندات الهوية.

* السجلات الشخصية للغاية والمقيدة والرسمية ، مثل السجلات الطبية.

* معلومات الاتصال الشخصية (العناوين الفعلية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني).

* بيانات اعتماد تسجيل الدخول السرية.


في حالات doxxing ، يجب أن تستوفي طلبات إزالة المحتوى المتطلبات التالية:


* معلومات الاتصال الخاصة بك موجودة.

* هناك حضور:

* تهديدات صريحة أو ضمنية ، أو

* دعوات صريحة أو ضمنية لاتخاذ إجراء للآخرين للإيذاء أو المضايقة.


لطلب إزالة معلوماتك الشخصية ، يمكنك التوجه إلى هذه الصفحة وملء الطلب. بعد إرسال طلبك ، سترسل Google تأكيدًا تلقائيًا بالبريد الإلكتروني ثم تراجع طلبك بناءً على المتطلبات المذكورة أعلاه. في بعض الحالات ، حيث لا يحتوي الطلب الأولي على قدر كافٍ من المعلومات ، قد تطلب منك Google أيضًا مزيدًا من المعلومات وتوفر إرشادات محددة لإعادة تقديم الطلب.


بعد تقييم طلبك ، سترسل جوجل إشعارًا إذا اتخذت أي إجراء. تلاحظ الشركة أنه في حالة "العثور على عناوين URL المقدمة ضمن نطاق سياستنا ، إما ستتم إزالة عناوين URL لجميع الاستعلامات أو ستتم إزالة عناوين URL فقط من نتائج البحث التي يتضمن طلب البحث فيها اسم مقدم الشكوى ، أو غير ذلك المعرّفات ، مثل الأسماء المستعارة ". ومع ذلك ، إذا كان طلبك لا يفي بمتطلبات الإزالة ، فستقدم Google شرحًا موجزًا. إذا تم رفض طلبك ، فسيظل لديك خيار إرسال طلب جديد بمواد إضافية لدعم حالتك.


يأتي تحديث السياسة بعد أسابيع فقط من طرح جوجل لخيار مساعدة المستخدمين على حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث على نظام أندرويد. يمكنك معرفة المزيد حول هذه الميزة من خلال التوجه إلى تغطيتنا الأصلية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق