اخر الاخبار

تعرض مايكروسوفت تحذير لمستخدمي Windows عندما يحاولون تثبيت متصفح Google Chrome

 

تعرض مايكروسوفت تحذير لمستخدمي Windows عندما يحاولون تثبيت متصفح Google Chrome


أحدث خطوة يائسة قامت بها شركة مايكروسوفت لدفع الأشخاص إلى استخدام متصفح Edge المستند إلى Chromium على نظام التشغيل Windows 11 و Windows 10 ستزعج بعض المستخدمين. حيث تعرض مايكروسوفت الآن تحذيرًا لمستخدمي Windows عندما يحاولون تثبيت متصفح Google Chrome باستخدام متصفح Edge.


عندما تم تقديم Windows 10 ، فضل المستخدمون متصفحات Chrome أو Firefox على متصفح Microsoft Edge على Windows ، مما دفع مايكروسوفت إلى إعادة تصميم المتصفح باستخدام محرك Chromium مفتوح المصدر. يعد متصفح Edge الآن متصفح ويب أكثر جاذبية ، لكن الشركة تسعى جاهدة لجعلك تستخدم متصفح الويب الجديد الخاص بها.


وجدت مايكروسوفت طريقة أخرى لثني المستخدمين عن تنزيل متصفح Chrome ، هذه المرة عن طريق ظهور رسالة جديدة في شريط أدوات Edge تطالبك بالاستمرار في استخدام Edge لتحسين الأمان. ويتضمن أيضًا زرًا بعنوان "المتصفح بأمان الآن" والذي يعيد توجيه المستخدمين إلى صفحة ويب تبرز الأداء والأمان والمزايا الأخرى لـ Edge على المتصفحات الأخرى.




تعرض مايكروسوفت تحذير لمستخدمي Windows عندما يحاولون تثبيت متصفح Google Chrome




كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه ، تظهر رسالة "التصفح الآمن" هذه في البنية الثابتة لمتصفح Edge وتستهدف فقط المستخدمين الذين يزورون صفحة تنزيل Chrome ، لذلك لن تحصل على نفس التنبيه إذا حاولت تثبيت متصفحات أخرى مثل Firefox أو Opera.


بالطبع ، لن يمنع التنبيه الجديد لنظام التشغيل Windows المستخدمين من تثبيت Chrome ، ولكن الرسالة مصممة بوضوح لإخبار المستخدمين عن تجربة Chrome الأقل أمانًا من متصفح Edge وفقًا لمايكروسوفت. يمكن أن يعتبر هذا أمرًا مضللًا من قبل بعض الأشخاص حيث يستخدم كلا المستعرضين نفس التقنية الأساسية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق