اخر الاخبار

كوالكوم تصنع شرائح 5 نانومتر ARM لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows

 

كوالكوم تصنع شرائح 5 نانومتر ARM لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows


تعمل كوالكوم على توسيع تشكيلة الرقائق المستندة إلى ARM لأنظمة Windows و Chromebook مع منصات Snapdragon 8cx Gen 3 و Snapdragon 7c+ Gen 3. وهي قفزة في الأداء حتى الآن لنظام Windows على ARM. تعمل الرقائق الجديدة أيضًا على دفع التكنولوجيا الجديدة مثل AI و Wi-Fi 6E و 5G إلى المزيد من الأجهزة.


تم تصميم Snapdragon 8cx Gen 3 الجديد على عملية 5 نانومتر ويوفر ما يصل إلى 40٪ زيادة في الأداء أحادي النواة ، و 85٪ زيادة في الأداء متعدد النواة و 60٪ زيادة GPU في أداء وحدة معالجة الجرافيكس ، كل ذلك مع تقديم 60٪ أفضل أداء لكل واط من رقائق x86. تتوقع كوالكوم  أن يتم استخدام الرقائق في أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة النحافة وعديمة المراوح.


توفر مجموعة الشرائح اتصال 5G و WiFi 6 / 6E وكاميرا مطورة ووظائف صوتية وأمانًا من الشريحة إلى السحابة ويجب أن توفر عمر بطارية متعدد الأيام. وفقًا لشركة كوالكوم  ، هذا يعني أنه يمكنك ممارسة الألعاب بدقة Full HD تصل إلى 120 إطارًا في الثانية أثناء اللعب بنسبة 50٪ أطول من "الأنظمة الأساسية المنافسة".


أطلقت كوالكوم  أيضًا مجموعة شرائح Snapdragon 7c + Gen 3 المصممة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Chromebook. إنها مبني على عملية 6 نانومتر وسيوفر أداء وحدة معالجة مركزية محسّنًا بنسبة تصل إلى 40 بالمائة وأداء رسومات محسّن بنسبة 35 بالمائة. كما أنه يدعم 5G (sub-6 و mmWave) عبر نظام Snapdragon X53 5G Modem-RF ، والذي يوفر أيضًا دعم Wi-Fi 6 و 6E.


في مكان آخر ، تقوم كوالكوم بتحركات في فئة شرائح جديدة: أجهزة الألعاب المحمولة. تقول إن منصة الألعاب Snapdragon G3x Gen 1 ستدعم بث الألعاب من وحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر وخدمات الألعاب السحابية وألعاب وتطبيقات أندرويد. يمكن لوحدة معالجة الرسوميات Adreno تشغيل الألعاب بسرعة 144 إطارًا في الثانية و 10 بت HDR ، وفقًا للشركة ، بينما يوفر نظام FastConnect 6900 اتصال 5G mmWave و sub-6 و WiFi 6 / 6E.




كوالكوم تصنع شرائح 5 نانومتر ARM لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows




لإظهار المنصة ، تعاون Razer مع كوالكوم في مجموعة أدوات تطوير الألعاب المحمولة التي تتوفر للمطورين بدءًا من اليوم عبر موقع Razer الإلكتروني. يتميز الجهاز بشاشة OLED مقاس 120 هرتز و 6.65 بوصة مع دعم 10 بت HDR ومكبرات صوت بأربعة اتجاهات ووحدة تحكم مدمجة. يمكن أيضًا استخدام الجهاز للبث المباشر الذي يتضمن موجزات الصوت والفيديو من المشغلات ، نظرًا لأنه يحتوي على كاميرا بدقة 1080 بكسل 60 إطارًا في الثانية وميكروفونات مزدوجة.


من المقرر أن يتم شحن شرائح Snapdragon 8cx و 7c + Gen 3 في أجهزة كمبيوتر جديدة في النصف الأول من عام 2022 ، مما يحقق تحولًا أسرع من الإعلانات السابقة للشركة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق