اخر الاخبار

كيفية إزالة البيانات الوصفية لموقع الصورة أو انتحالها على iPhone

 

كيفية إزالة البيانات الوصفية لموقع الصورة أو انتحالها على iPhone


هناك العديد من الأسباب التي تجعل جهاز iPhone الخاص بك يتتبع جميع مواقعك ، تعتمد العديد من تطبيقات هاتفك على التتبع الدقيق للموقع للعمل ، من الاتجاهات في خرائط Google. يمتد هذا الوعي الدقيق بالموقع إلى الصور التي تلتقطها باستخدام تطبيق الصور أيضًا.


في أي وقت تقوم فيه بالتقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، فإنه ينشئ معلومات متعلقة بالملف - بما في ذلك تاريخ الإنشاء وموقعك - ​​ثم يخزن هذه البيانات ، التي تسمى البيانات الوصفية ، داخل الوسائط الخاصة بك.


على الرغم من أن البيانات الوصفية لها أغراض مفيدة وحتى أساسية ، إلا أنها قد تكون مشكلة تتعلق بالخصوصية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بموقعك. إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى الصور التي حفظتها على هاتفه الذكي ، فيمكنه بسهولة البحث في البيانات الوصفية لتحديد المواقع واكتشاف المكان الذي تعيش فيه أو مكان عملك.


لحسن الحظ ، مع إصدار iOS 15 ، جعلت آبل من السهل إزالة (أو حتى انتحال) موقعك من الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها على جهاز iPhone الخاص بك ، حتى لا تتمكن أعين المتطفلين من رؤية مكانك. سنشرح كيفية القيام بذلك. 



ما هي بالضبط البيانات الوصفية للصور؟

تحتوي كل صورة تقريبًا تلتقطها على جهاز iPhone على مجموعة من المعلومات المخفية المخزنة في البيانات الوصفية. تحتوي هذه البيانات الوصفية ، المعروفة بشكل أكثر تحديدًا باسم بيانات EXIF ​​للصور ، على معلومات وصفية تجعل كل صورة فريدة. يتضمن تاريخ الإنشاء ومعلومات الكاميرا والإعدادات وموقعك.


تتيح هذه المعلومات للتطبيقات التعرف بسرعة على الصور وتنظيمها. على iPhone الخاص بك ، هذا هو السبب في أنه يمكنك القيام بشيء مثل ترتيب صورك حسب تاريخ التقاطها ، أو لماذا يمكن لنظام iOS إنشاء مقاطع فيديو ذكرياتك الشخصية في الإجازة.


لذا فإن البيانات الوصفية مفيدة للغاية ، إلا إذا وقعت في الأيدي الخطأ. يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى البيانات الوصفية أن يكتشف أين تذهب وأين تعيش ، ويمكنك أن ترى كيف يمكن أن يصبح ذلك مشكلة. إذا كان هذا يمنحك زحفًا ، فقد ترغب في تجريد البيانات الوصفية للموقع من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.


كيفية إزالة معلومات موقع صور iPhone الخاصة بك

أسفل كل صورة تلتقطها على جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك مشاهدة خريطة توضح الموقع التقريبي لمكان التقاط الصورة. إليك كيفية الوصول إلى هذه المعلومات وإزالة موقع الصورة:


1. في تطبيق الصور ، انتقل إلى الصورة التي تريد تعديلها.


2. الآن ، اسحب لأعلى على الصورة أو اضغط على زر المعلومات (i) لعرض معلومات الصورة.


3. بعد ذلك ، انقر فوق "ضبط" في الزاوية اليمنى السفلية من الخريطة. سيعرض هذا العنوان أو الموقع الدقيق الذي تم التقاط الصورة فيه.


4. أخيرًا ، انقر فوق "بلا موقع". ستتم إعادة توجيهك مرة أخرى إلى معلومات الصورة ، حيث ستختفي الخريطة بعد ذلك وستختفي البيانات الوصفية للموقع. انظر للصورة:



كيفية إزالة البيانات الوصفية لموقع الصورة أو انتحالها على iPhone





كيفية انتحال البيانات الوصفية لموقع الصورة

إذا كنت لا تريد إزالة البيانات الوصفية للموقع ، فيمكنك دائمًا انتحالها ، مما يعني أنك تقوم بتعيين موقع آخر لصورة بدلاً من ذلك. على الرغم من أن إزالة الموقع أمر مفضل لأسباب تتعلق بالخصوصية ، إلا أن الانتحال قد يجعل شخصًا ما يعتقد أنك في مكان آخر ، مثل بلد آخر.


1. ارجع إلى تطبيق الصور ، واختر صورة واسحب لأعلى لعرض معلومات الصورة.


2. في الخريطة التي تظهر ، انقر فوق ضبط.


3. في الجزء العلوي من صفحة ضبط الموقع ، أدخل موقعًا أو عنوانًا في منطقة البحث. أثناء الكتابة ، ستظهر الاقتراحات أدناه.


4. اختر الموقع الذي تريد أن تعطي الصورة. سيصبح هذا هو الموقع الجديد للصورة المخزنة في البيانات الوصفية.



كيفية إزالة البيانات الوصفية لموقع الصورة أو انتحالها على iPhone




بهذه الخطوات البسيطة يمكنك إزالة معلومات موقع صور iPhone الخاصة بك ، أو انتحال البيانات الوصفية لموقع الصورة ، على الرغم من أن إزالة الموقع أمر مفضل لأسباب تتعلق بالخصوصية ، إلا أن الانتحال قد يجعل شخصًا ما يعتقد أنك في مكان آخر ، مثل بلد آخر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك ومتابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق