اخر الاخبار

يوتيوب تحارب تطبيقات حجب الإعلانات لحماية مبدعي المحتوى

 

يوتيوب تحارب تطبيقات حجب الإعلانات لحماية مبدعي المحتوى


في خطوة جديدة نحو تعزيز حقوق مبدعي المحتوى، أعلنت يوتيوب عن بدء تفعيل سياسات جديدة تستهدف تطبيقات الطرف الثالث التي تتيح مشاهدة الفيديوهات دون إعلانات، مخالفةً بذلك شروط الخدمة المعلنة. وفقًا للبيان الصادر عن منتدى دعم جوجل، ستواجه هذه التطبيقات إجراءات صارمة، تشمل مشكلات في التحميل وظهور رسائل خطأ تنبه المستخدمين بعدم توفر المحتوى.


تؤكد يوتيوب على أهمية الإعلانات كوسيلة دعم أساسية لمنشئي المحتوى، مشيرةً إلى أن الإعلانات تمكنهم من الحصول على عائدات مالية مقابل المشاهدات. وتشدد الشركة على أن الخدمات المجانية التي تقدمها لمليارات المستخدمين حول العالم تعتمد بشكل كبير على الإعلانات.


كبديل، تقترح يوتيوب خدمة “يوتيوب بريميوم”، التي توفر تجربة مشاهدة خالية من الإعلانات ومزايا إضافية مقابل اشتراك شهري. وتوضح الشركة أنها تسمح باستخدام واجهة برمجة التطبيقات للجهات الخارجية فقط إذا كانت تلتزم بشروط الخدمة، وأنها لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية منصتها ومستخدميها.


تأتي هذه السياسة بعد أن بدأت يوتيوب العام الماضي بتقييد استخدام أدوات حجب الإعلانات عبر المتصفحات، وها هي الآن تمد نطاق تلك السياسة لتشمل التطبيقات الخارجية مثل Revanced و AdGuard، في محاولة لضمان تجربة مشاهدة عادلة ومجزية لكل من المبدعين والمشاهدين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق