اخر الاخبار

جهاز PlayStation 5 Pro: العملاق القادم من سوني يعد بثورة في عالم الألعاب

 

جهاز PlayStation 5 Pro: العملاق القادم من سوني يعد بثورة في عالم الألعاب


سوني تستعد لإطلاق ثورة جديدة في عالم الألعاب مع منصة Trinity، المعروفة أيضًا باسم PlayStation 5 Pro، والتي من المتوقع أن تصل إلى الأسواق بنهاية العام الجاري. تركز الشركة على تعزيز تجربة الألعاب بتحسينات كبيرة في تتبع الأشعة، مما يعد بتحقيق دقة ومعدلات إطارات أعلى في الألعاب الجديدة.


تتميز PlayStation 5 Pro بوحدة معالجة رسومات متطورة ومعززة بنسبة 45% في السرعة مقارنةً بالجيل السابق، ووحدة معالجة مركزية تتمتع بوضع جديد يرفع ترددها إلى 3.85 جيجاهرتز. تشجع سوني المطورين على استغلال هذه القوة الإضافية لتحسين الرسومات وتعزيز استخدام تقنيات مثل تتبع الأشعة لتقديم تجارب لعب غامرة ومذهلة.


تأتي PlayStation 5 Pro بنظام ذاكرة أسرع ومعمارية تتبع أشعة متقدمة، مما يوفر أداءً محسنًا يصل إلى ثلاثة أضعاف السرعة مقارنةً بالجيل السابق. تعمل سوني أيضًا على توسيع نطاق الذاكرة المتاحة للمطورين، مما يسمح للألعاب باستخدام حتى 13.7 جيجابايت من الذاكرة الإجمالية.


تزود الشركة المطورين بحزمة واحدة تدعم كلًا من PlayStation 5 و PlayStation 5 Pro، مع إمكانية تحديث الألعاب الحالية للاستفادة من القدرات الجديدة. وتعمل سوني على تحسين ذاكرة النظام بزيادة سرعتها بنسبة 28% لتصل إلى 576 جيجابايت في الثانية، مما يعزز من كفاءة النظام بشكل عام.


تتميز PlayStation 5 Pro بمعمارية مخصصة للتعلم الآلي، مما يدعم عمليات حسابية تصل إلى 300 تريليون عملية في الثانية، وتستخدم تقنية PlayStation Spectral Supersolution لتحسين الصور من دقة 1080 بكسل إلى 4K، مع خطط لدعم دقة تصل إلى 8K.


تعد سوني بأن PlayStation 5 Pro سيكون إصدارًا متطورًا من PlayStation 5، وتخطط لاستمرار بيع الجيل الحالي بجانب الجديد، مما يوفر للمستخدمين خيارات متعددة لتجربة ألعابهم المفضلة بأفضل شكل ممكن. وتشير التوقعات إلى أن كل لعبة تحصل على شهادة من شهر أغسطس فصاعدًا ستكون متوافقة مع الإمكانيات الجديدة لـ PlayStation 5 Pro، مما يعد بمستقبل مشرق لعشاق الألعاب.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق