اخر الاخبار

تحديث iPadOS 17.4.1 يعالج مشكلة عدم القدرة على مسح الرموز الاستجابة السريعة QR

 

تحديث iPadOS 17.4.1 يعالج مشكلة عدم القدرة على مسح الرموز الاستجابة السريعة QR


تكشف وثيقة دعم من شركة أبل أن تحديث iPadOS 17.4 قد أوقف قدرة بعض طرازات الآيباد على مسح الرموز الاستجابة السريعة QR باستخدام تطبيق الكاميرا أو مع تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم الكاميرا. الطرازات المتأثرة بخلل تحديث iPadOS 17.4 تشمل: طرازات الآيباد (الجيل السابع)، وآيباد (الجيل السادس)، وآيباد برو 12.9 إنش (الجيل الثاني)، وآيباد برو 10.5 إنش. إذا كنت تمتلك أحد هذه الطرازات من الآيباد ولا تستطيع مسح الرموز الاستجابة السريعة QR، فأنت بحاجة إلى تثبيت تحديث iPadOS 17.4.1 لحل المشكلة.


 اذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج واتبع الإرشادات لتحميل التحديث. قد تتذكر أن تحديثات iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 قد تم إصدارها يوم الخميس الماضي لـ “iPhone XS وما بعده، وiPad Pro 12.9 إنش الجيل الثاني وما بعده، وiPad Pro 10.5 إنش، وiPad Pro 11 إنش الجيل الأول وما بعده، وiPad Air الجيل الثالث وما بعده، وآيباد الجيل السادس وما بعده، وآيباد ميني الجيل الخامس وما بعده.”


بالإضافة إلى ذلك، تلقت طرازات الآيفون والآيباد الأقدم تحديثات iOS 16.7.7 وiPadOS 16.7.7 لـ “iPhone 8، وiPhone 8 Plus، وiPhone X، وآيباد الجيل الخامس، وآيباد برو 9.7 إنش، وآيباد برو 12.9 إنش الجيل الأول.” في الوقت الذي أصدرت فيه أبل التحديثات، لم تكشف عن المشاكل التي سيتم إصلاحها بواسطة التحديثات قائلة فقط، “التفاصيل قريباً.”


قبل إصدار تحديث iPadOS 17.4.1، اقترحت أبل على مستخدمي الآيباد الذين يقومون بمسح الرموز الاستجابة السريعة QR باستخدام تطبيق كاميرا الجهاز اللوحي أو عبر تطبيقات الطرف الثالث استخدام ميزة ماسح الرموز في مركز التحكم. لفتح ماسح الرموز من مركز التحكم، اذهب إلى الإعدادات > مركز التحكم، ثم اضغط على الزر الأخضر “إدراج” مع أيقونة الزائد بجانب ماسح الرموز. اسحب من الزاوية اليمنى لأسفل لفتح مركز التحكم. اضغط على ماسح الرموز، ثم وجه الآيفون بحيث يظهر الرمز الاستجابة السريعة QR على الشاشة. لإضافة المزيد من الضوء، اضغط على المصباح لتشغيله.


أصدرت أبل نظام التشغيل iOS 17.4 في 6 مارس، وهو الوقت الذي فقدت فيه طرازات الآيباد (الجيل السابع)، وآيباد (الجيل السادس)، وآيباد برو 12.9 إنش (الجيل الثاني)، وآيباد برو 10.5 إنش الدعم لمسح الرموز الاستجابة السريعة QR.


ومن المتوقع أن تتوفر قريبًا الإصدارات التجريبية الأولى لتحديثات iPhone وiPad الرئيسية التالية، iOS 17.5 وiPadOS 17.5.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق