اخر الاخبار

جوجل تسلم بيانات مستخدمي يوتيوب للمحققين الفيدراليين

 

جوجل تسلم بيانات مستخدمي يوتيوب للمحققين الفيدراليين


وفقًا لمجلة فوربس، أُجبرت جوجل على تسليم أرقام الهواتف، والعناوين، وأرقام الهواتف، ونشاط المستخدم لحسابات يوتيوب معينة للمحققين الحكوميين. كما تم تسليم عناوين IP لبعض مستخدمي يوتيوب الذين شاهدوا فيديوهات معينة. جاء طلب المعلومات نتيجة لتحقيق جنائي يتولى المحققون الفيدراليون التعامل معه. تم إرسال الفيديوهات من قبل الشرطة المتخفية إلى مشتبه به متهم بغسيل العملة الرقمية.


المشتبه به، الذي يحمل اسم المستخدم “elonmuskwhm”، تلقى روابط لدروس تعليمية متاحة للجمهور على يوتيوب أظهرت للمشاهدين كيفية عمل الخرائط عبر الطائرات بدون طيار، وفيديوهات ناقشت برمجيات الواقع المعزز. وعلى الرغم من أن هذه الفيديوهات شوهدت أكثر من 30,000 مرة، إلا أن معظم تلك المشاهدات لم تكن متعلقة بالقضية. طُلب من جوجل قائمة بالأشخاص الذين شاهدوا هذه الفيديوهات بين الأول والثامن من يناير 2023، على الرغم من أن فوربس لم تكن متأكدة من أن جوجل قد استجابت للطلب.


أثار طلب هذه المعلومات بعض الإنذارات، على الرغم من أن المتحدث باسم جوجل مات براينت أخبر فوربس، “مع جميع مطالبات إنفاذ القانون، لدينا عملية صارمة مصممة لحماية خصوصية وحقوق دستورية مستخدمينا مع دعم العمل المهم لإنفاذ القانون. نفحص كل طلب للتحقق من صحته القانونية، بما يتوافق مع القضاء المتطور، وندفع بانتظام ضد المطالبات الواسعة جدًا أو غير المناسبة لبيانات المستخدمين، بما في ذلك الاعتراض على بعض الطلبات بالكامل.”


الأشخاص الذين يهتمون بمسائل الخصوصية غير سعداء لسماع أن الحكومة تطلب هذه المعلومات من جوجل. قال ألبرت فوكس-كان، المدير التنفيذي لمشروع الرقابة على التكنولوجيا، لفوربس، “إنه أمر غير دستوري، ومرعب، ويحدث كل يوم.”


يقول المحققون الفيدراليون إن طلب المعلومات كان مبررًا قانونيًا لأن البيانات المطلوبة، “ستكون ذات صلة ومادية لتحقيق جنائي جاري، بما في ذلك توفير معلومات تعريف عن الجناة.” كما لاحظت الحكومة أن مثل هذه الطلبات تمت من قبل الشرطة في ولايات أخرى. في حالة واحدة في نيو هامبشاير، كان المحققون يحققون في تهديدات بالقنابل تم بثها مباشرة عبر يوتيوب. طلبت الشرطة معلومات عن الأشخاص الذين كانوا يشاهدون البث المباشر في أوقات معينة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق