اخر الاخبار

تحديث iOS 18: ميزات جديدة تسهّل الوصول إلى جميع المستخدمين

 

تحديث iOS 18: ميزات جديدة تسهّل الوصول إلى جميع المستخدمين


كما نعلم جميعًا، يُعتبر تحديث iOS 18 من أكبر التحديثات في تاريخ شركة آبل. بفضل الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي بما في ذلك Siri المُحسّن، يتوق العديد من مستخدمي iPhone إلى شهر يونيو عندما تكشف شركة آبل النقاب عن iOS 18 خلال مؤتمر WWDC 2024. هذا بالإضافة إلى التغييرات التي ستطرأ على ميزات سهولة الوصول في نظام التشغيل. صُممت هذه الميزات خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من "إعاقات في البصر والحركة والسمع والكلام والإدراك المعرفي" ويمكن العثور عليها في تطبيق "سهولة الوصول".


أجرى موقع MacRumors مقابلة مع مصادر صناعية كشفوا لهم عن بعض ميزات سهولة الوصول الجديدة المُتوقع إضافتها إلى iOS 18. وعادةً ما يتم الإعلان عن هذه الميزات قبل مؤتمر WWDC، مما يجعل من المحتمل جدًا أن تكون آبل في المراحل الأخيرة من تطوير هذه الميزات الجديدة، وهذا ما يفسر تسريبها في الوقت الحالي.




تحديث iOS 18: ميزات جديدة تسهّل الوصول إلى جميع المستخدمين




ستتيح ميزة "اختصارات الصوت" لمستخدمي iPhone ربط عبارة معينة بتفعيل ميزة معينة من ميزات سهولة الوصول. وعلى عكس اختصارات سيري "Siri"، لا حاجة لاستخدام عبارة تنبيه مثل "يا Siri" أولاً. وتشير الشائعات إلى أن اختصارات الصوت ستعمل مع ميزات سهولة الوصول مثل VoiceOver و Voice Control وغيرها. تتيح الميزة الأولى قراءة محتوى iPhone، بينما تتيح الثانية إصدار الأوامر الصوتية "لتنفيذ إيماءات والتفاعل مع عناصر الشاشة وإملاء النصوص وتحريرها والمزيد".


ومن التغييرات الأخرى التي ستطرأ، ستقوم آبل بإضافة خاصية التحكم في حجم الخطوط في جميع أنحاء النظام. حاليًا، يمكن للمستخدمين تغيير حجم الخط في تطبيق ما ولكن بشرط أن يدعم التطبيق ذلك، كما أن بعض تطبيقات آبل الأساسية لا توفر هذا الدعم. سيتغير هذا الأمر في نظام iOS 18 حيث سيتمكن المستخدمون من التحكم بحجم الخط في كافة التطبيقات. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة سابقًا عن ميزة "الصوت الشخصي" للترجمة الفورية، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء نسخة رقمية من صوت المستخدم بعد إجراء عملية "تدريب" لمدة 15 دقيقة تتضمن تسجيل العبارات التي يستخدمها المستخدم بشكل متكرر. إذا كان لدى الشخص مرض سيؤدي إلى فقدان قدرته على الكلام، فإن هذه الميزة ستسمح له "بالتحدث" حتى بعد فقدانه القدرة على ذلك.


من المتوقع إصدار تحديث iOS 18 في سبتمبر المقبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق