اخر الاخبار

تعمل آبل على تسهيل التحول من iPhone إلى Android بسبب الاتحاد الأوروبي

 

تعمل آبل على تسهيل التحول من iPhone إلى Android بسبب الاتحاد الأوروبي


مع تطبيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، تتحرك شركات التكنولوجيا الكبرى مثل آبل للتكيف مع المتطلبات التنظيمية لتجنب عقوبات كبيرة. وتستعد آبل، التي تُعتبر بمثابة "حارس البوابة"، لتعديل آخر في نظامها البيئي.


وفقًا لموقع The Verge، من المقرر أن تسمح آبل لمستخدمي iPhone في الاتحاد الأوروبي بإلغاء تثبيت متصفح سفاري الخاص بها بحلول نهاية عام 2024. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة على تطوير ميزة "سهلة الاستخدام" لنقل البيانات من iPhone إلى هاتف غير تابع لشركة آبل، أي هاتف يعمل بنظام التشغيل Android. ومن المتوقع طرح هذه الميزة بحلول خريف عام 2025، وفقًا لما ورد في وثيقة امتثال حديثة.


لا تحدد الوثيقة ما إذا كانت هذه الميزات ستكون متاحة عالميًا أم تقتصر على مستخدمي الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن العديد من خطط امتثال آبل لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي التي تم الإعلان عنها سابقًا، مثل تشغيل محركات متصفحات أخرى غير WebKit وتثبيت متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية، تقتصر حاليًا على الاتحاد الأوروبي.


وفقًا لوثيقة آبل، فإن ميزة نقل بيانات الهاتف هي "حل يساعد مزودي أنظمة تشغيل الهاتف المحمول على تطوير حلول أكثر سهولة للمستخدم لنقل البيانات من iPhone إلى هاتف غير تابع لشركة Apple".


كما تذكر الوثيقة أن خطط هذه الميزة ستستفيد من أدوات النقل الموجودة التي تقدمها شركات أخرى. تقدم جوجل بالفعل تطبيق "الانتقال إلى Android" لنظام التشغيل iOS، ولكن التطبيق يواجه قيودًا في نقل بيانات معينة، مثل التطبيقات المدفوعة وإشارات سفاري والمواعيد والملفات المتنوعة. نأمل أن يتصدى حل آبل القادم لبعض هذه الثغرات.


مع آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17.4، أدخلت آبل تغييرات كبيرة على قواعد نظامها البيئي في الاتحاد الأوروبي، مما منح المستخدمين مزيدًا من المرونة، بما في ذلك تحميل التطبيقات من متاجر تابعة لجهات خارجية واختيار متصفحات افتراضية.


يهدف قانون الأسواق الرقمية الأوروبي إلى خلق بيئة رقمية أكثر عدالة. حيث يستهدف المنصات الكبيرة المحددة كحراس البوابة الذين يتحكمون في الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. ومن بين حراس البوابة المدرجين في القائمة شركات آبل و جوجل و مايكروسوفت و ميتا و تيك توك التابعة لشركة ByteDance و امازون. يتعين على هؤلاء حراس البوابة اتباع قواعد جديدة لضمان المنافسة ومنح المستخدمين المزيد من الخيارات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق