اخر الاخبار

أخبار محبطة لمستخدمي أجهزة Pixel القديمة بشأن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة من جوجل

 

أخبار محبطة لمستخدمي أجهزة Pixel القديمة بشأن تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة من جوجل


عُرضت أخبار محزنة اليوم لهؤلاء الذين كانوا يأملون في الحصول على Gemini Nano، الإصدار الصديق للهاتف المحمول من نموذج الذكاء الاصطناعي القوي الجديد من جوجل، على أجهزة Pixel القديمة الخاصة بهم. حيث تم إطلاق تقنية Gemini Nano في البداية كخاصية مميزة لهاتف Pixel 8 Pro ومسؤولة عن تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي في الجهاز، ويبدو أنها ستبقى كذلك بالنسبة لسلسلة Pixel الحالية.


قيود الأجهزة: Gemini Nano و Pixel 8

أكدت جوجل ذلك اليوم على قناة مطوري Android على يوتيوب، في حلقة من برنامج The Android Show. في هذه الحلقة، شارك ممثلو الشركة آخر الأخبار من مؤتمر MWC 2024 ونظام التشغيل Android 15 والمزيد من المعلومات حول Gemini Nano. وعندما تم التطرق إلى موضوع Gemini Nano، أكدت الشركة أن Gemini Nano لن تتوفر على هاتف Pixel 8، مشيرة إلى "قيود الأجهزة" كسبب لذلك.


لمحت الشركة إلى توسع أكبر يشمل "الأجهزة الراقية في المستقبل القريب"، مما يمنح المستخدمين بعض الأمل في أنه في مرحلة ما، ستستفيد هواتفهم الذكية المتميزة من ميزات الذكاء الاصطناعي هذه. ومع ذلك، يبدو أن أجهزة Pixel من غير إصدار Pro، مثل Pixel 8، لا تلبي المواصفات اللازمة لتشغيل نموذج الذكاء الاصطناعي القوي على الجهاز.


من أكبر الاختلافات بين Pixel 8 العادي و Pixel 8 Pro هو مقدار الذاكرة العشوائية (RAM) التي يمتلكها. يحتوي Pixel 8 على 8 جيجابايت، بينما يفتخر الإصدار Pro بـ 12 جيجابايت، مما يُحدث على الأرجح فرقًا كبيرًا في تشغيل Gemini Nano.


ومن المثير للاهتمام، تأتي هذه الأخبار بعد تحديث لشرائح MediaTek Dimensity 8300 و 9300، والتي أصبحت الآن مُحسنة لتقنية Gemini Nano، وقد توفر إمكانية دمج ميزات الذكاء الاصطناعي هذه لأجهزة متوسطة المدى ليست من جوجل أيضًا.


حاليًا، ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة على Pixel 8 Pro التي تستخدم هذا النموذج هي أداة الملخص في تطبيق Recorder، والرد الذكي في لوحة Gboard، وتعزيز الفيديو، والتصوير الليلي في وضع Timelapse، وإضاءة البورتريه المحسنة في صور Google، وتحسين إلغاء تشويش الصور. إن توفير هذه الميزات على إصدارات Pro فقط سيساعد على تمييزها عن سلسلة Pixel العادية وبالتالي يوفر سببًا للمستخدمين لاختيار الإصدار الأكبر عند الشراء.


سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما ستكون خطوة جوجل التالية فيما يتعلق بطرح ميزات الذكاء الاصطناعي الحصرية على الأجهزة المستقبلية. هل سيواجه Pixel 9 نفس المصير مثل Pixel 8، وهل سيكون لدى المستخدمين حافز كافٍ للترقية إلى Pixel 9 Pro؟ يتعين علينا الانتظار حتى حدث Made by Google التالي لمعرفة ذلك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق