اخر الاخبار

يصل تحديث iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 مع إصلاحات أمنية مهمة؛ النماذج القديمة تحصل على تحديث أيضًا

  

يصل تحديث iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 مع إصلاحات أمنية مهمة؛ النماذج القديمة تحصل على تحديث أيضًا


على الرغم من أن الأمر لا يبدو أمرًا كبيرًا، إلا أنني أشعر بالحاجة إلى إخبارك بوصول تحديث iOS 17.4.1. تقول آبل: 'يوفر هذا التحديث إصلاحات أخطاء مهمة وتحديثات أمنية ويوصى به لجميع المستخدمين.' تم نشر التحديث، جنبًا إلى جنب مع iPadOS 17.4.1. التحديث يدعم 'iPhone XS والإصدارات الأحدث، وiPad Pro مقاس 12.9 بوصة من الجيل الثاني وأحدث، وiPad Pro مقاس 10.5 بوصة، وiPad Pro مقاس 11 بوصة من الجيل الأول وأحدث، وiPad Air الجيل الثالث والإصدارات الأحدث، وiPad من الجيل السادس والأحدث، وiPad mini من الجيل الخامس والأحدث.'


وفي الوقت نفسه، شعرت شركة آبل أن التصحيحات الأمنية كانت مهمة بما يكفي لتقديم التحديث لبعض طرازات iPhone وiPad التي لم تعد تتلقى الدعم من آبل. على سبيل المثال، حصل 'iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X وiPad الجيل الخامس وiPad Pro 9.7 بوصة وiPad Pro 12.9 بوصة الجيل الأول' على iOS 16.7.7 وiPadOS 16.7.7. في صفحة دعم آبل التي تعرض الإصدارات الأمنية، كل ما قالته آبل هو 'التفاصيل ستتوفر قريبًا'.


وهذا يعني أن هناك أرقام CVE (نقاط الضعف والتعرض المشتركة) قادمة. يتم استخدام أرقام CVE لفهرسة المشكلات الأمنية ومعرفة أن آبل ستصدرها قريبًا يشير إلى أن التحديثات التي تم إصدارها حديثًا ستعمل على تصحيح بعض الثغرات الأمنية الخطيرة التي كان من الممكن، وما زال من الممكن، استغلالها من قبل المهاجمين. عادةً، عندما لا تكون هناك أرقام CVE مضمنة في التحديث، ستقوم آبل بالإشارة إلى ذلك في صفحة التحديثات الأمنية.


نظرية أخرى مثيرة للاهتمام ذكرتها مجلة Forbes هي أن التحديث الأمني ​​في iOS 17.4.1 يجب أن يكون مهمًا لأنه يتم إصداره قبل أن تنشر آبل الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.5. لتثبيت أي من التحديثات المذكورة أعلاه، انتقل إلى الإعدادات العامة لتحديث البرنامج واتبع التعليمات. قد لا تلاحظ أي شيء مختلف في جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بعد تثبيت التحديث، ولكن سيكون هاتفك وجهازك اللوحي محميين بشكل أفضل من المشكلات غير المعروفة التي دفعت آبل إلى إصدار iOS 17.4.1 وiPadOS 17.4.1 وiOS 16.7.7 وiPadOS 16.7.7.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق