اخر الاخبار

تحديثات جوجل لتجربة البحث بتقنية الذكاء الاصطناعي

 

تحديثات جوجل لتجربة البحث بتقنية الذكاء الاصطناعي


إذا كنت في الولايات المتحدة، قد تلاحظ ظهور قسم جديد مظلل في أعلى نتائج بحث جوجل يحتوي على ملخص يجيب على استفسارك، بالإضافة إلى روابط لمزيد من المعلومات. هذا القسم، الذي يتم إنشاؤه بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي من جوجل، كان يظهر سابقًا فقط إذا اخترت الانضمام إلى تجربة البحث التوليدي (SGE) في منصة Search Labs. الآن، وفقًا لموقع Search Engine Land، بدأت جوجل في إضافة هذه التجربة على “مجموعة فرعية من الاستفسارات، على نسبة صغيرة من حركة البحث في الولايات المتحدة”. ولهذا السبب، قد تحصل على قسم جوجل التجريبي الذي يولده الذكاء الاصطناعي حتى لو لم تقم بتفعيله.


قدمت الشركة SGE في مؤتمر المطورين I/O في مايو من العام الماضي، بعد فترة وجيزة من فتحها الوصول إلى منافس ChatGPT الخاص بها، الذي يُعرف الآن باسم Gemini. بحلول نوفمبر، قامت بطرح الميزة في 120 دولة مع لغات أخرى غير الإنجليزية، لكنها ظلت اختيارية. يقول موقع Search Engine Land إن جوجل ستبدأ في عرض التجربة لك حتى لو لم تختر الانضمام إليها إذا بحثت عن استفسارات معقدة أو إذا كانت تعتقد أنك يمكن أن تستفيد من الحصول على معلومات من مواقع ويب متعددة. “كيف أزيل العلامات عن الجدران المطلية”، هو مثال واحد على ذلك.


أخبرت جوجل المنشور أنها، خلال هذه الاختبارات، ستعرض فقط ملخصات الذكاء الاصطناعي إذا كانت واثقة من أنها ستعرض معلومات أفضل مما قد تظهره نتائج البحث. يبدو أن الشركة تجري هذه الاختبارات لأنها تريد الحصول على تعليقات من عدد أكبر من الأشخاص، وخاصة من أولئك الذين لم يختاروا تفعيل الميزة. بهذه الطريقة، يمكن للشركة أن تحصل على فكرة أفضل عن كيفية خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي لأولئك الذين قد لا يكونون على دراية بالتكنولوجيا أو أولئك الذين لا يهتمون كثيرًا بالذكاء الاصطناعي التوليدي.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق