اخر الاخبار

واتساب تدمج سجل المكالمات مع تطبيق الهاتف على أندرويد لتسهيل التواصل

 

واتساب تدمج سجل المكالمات مع تطبيق الهاتف على أندرويد لتسهيل التواصل


تصبح المحافظة على التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر واتساب أسهل من ذي قبل، حيث يسعى تطبيق المراسلة الشهير إلى دمج سجلات المكالمات مع تطبيق الهاتف (Phone app) الأصلي من جوجل على نظام التشغيل أندرويد. سيضع هذا التغيير مكالمات واتساب الصوتية والفيديو في مرتبة مساوية للمكالمات الهاتفية العادية، حيث يتيح لك رؤية سجل المكالمات بأكمله في مكان واحد.


حاليًا، تظهر مكالمات واتساب فقط داخل التطبيق نفسه. سيقوم هذا التكامل القادم بتبسيط العملية، خاصة إذا كنت تستخدم واتساب بشكل أساسي للمكالمات. يلمح اكتشاف المستخدم @Kishore9196 على منتدى XDA (عبر موقع Android Police) إلى أن الميزة ربما تكون قد بدأت بالفعل في اختبار تجريبي محدود.



واتساب تدمج سجل المكالمات مع تطبيق الهاتف على أندرويد لتسهيل التواصل




في لقطة الشاشة المقدمة، يمكنك رؤية مكالمات واتساب تظهر ضمن سجل مكالمات تطبيق هاتف جوجل، ويتم تمييزها بعلامة "واتساب" بشكل مناسب لتمييزها عن مكالمات شركات الاتصال القياسية. بمجرد طرح الميزة بالكامل، سيكون من المنطقي أن يؤدي النقر على أحد هذه المدخلات إلى إتاحة خيار لك لبدء مكالمة واتساب أخرى بسرعة مع ذلك المتصل.


من المحتمل أيضًا أن لا يقتصر هذا التكامل على واتساب فقط، حيث يمكن لتطبيقات VoIP الأخرى مثل تيليجرام أن تحذو حذوها أيضًا، مما يوفر لك تجربة سجل مكالمات موحدة على هاتف أندرويد الخاص بك.


ومع ذلك، فإن هذه الميزة ليست جديدة تمامًا. كما أشار المصدر، يتمتع نظام iOS بالفعل بهذه الميزة، التي تعرض مكالمات VoIP من جهات خارجية في سجل مكالمات iPhone الأصلي. لقد كان مستخدمو أندرويد يفتقدون هذه الراحة، على أمل ألا يكون ذلك لفترة أطول.


إن وجود هذا النوع من الترابط بين التطبيقات هو ميزة سيستفيد منها المستخدمون الأوروبيون قريبًا في مجالات أخرى، مثل الرسائل، وفقًا لما أمر به قانون DMCA. وبسبب ذلك، ستتمتع واتساب أيضًا بميزة إضافية تتمثل في تضمين منصات مراسلة أخرى داخل تطبيقها الخاص، مما يحقق قابلية الاستخدام عبر الأنظمة الأساسية. لا يعني هذا أن سجل المكالمات المتكامل في تطبيق الهاتف هو نتيجة لذلك، ولكنه لمسة لطيفة حتى لا يضطر المستخدمون إلى التبديل بين التطبيقات ذهابًا وإيابًا بنفس القدر.


سيشكل هذا التغيير نقلة نوعية مرحب بها في تحسين تجربة المستخدم بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون واتساب بانتظام للاتصال. مع التكامل السلس لسجلات المكالمات الخاصة بك، سيصبح البقاء على اتصال داخل واتساب أكثر سلاسة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق