اخر الاخبار

تنزيل تطبيقات أندرويد متعددة في وقت واحد: ميزة جديدة قيد التطوير على متجر Google Play

 

تنزيل تطبيقات أندرويد متعددة في وقت واحد: ميزة جديدة قيد التطوير على متجر Google Play


إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، فمن المحتمل أن تكون قد زرت متجر Google Play في وقت ما بهدف العثور على تطبيقات جديدة أو تحديثات لتطبيقات موجودة. ولكن، إذا حاولت تنزيل تطبيقات متعددة في وقت واحد، فربما لاحظت أيضًا أنها تشكل قائمة انتظار ويتم تنزيلها واحدًا تلو الآخر. ومما يثير الإحباط، أنه حتى مع سرعات الإنترنت السريعة مثل WiFi أو 5G، كنت تظل تنتظر حتى تنتهي عمليات التنزيل واحدة تلو الأخرى. ومع ذلك، وفقًا لموقع TheSPAndroid، قد يتغير هذا الأمر قريبًا.


منذ سنوات، ألمح منشور على موقع Reddit إلى أن Google ربما تجري تجارب على تنزيل التطبيقات بشكل متوازٍ (القدرة على تنزيل تطبيقات متعددة في وقت واحد). لم تتحقق هذه الميزة حقًا وتم نسيانها، إلى جانب العديد من الميزات الأخرى التي تختبرها Google بشكل منتظم ولا تصل أبدًا إلى إصدارات مستقرة.




تنزيل تطبيقات أندرويد متعددة في وقت واحد: ميزة جديدة قيد التطوير على متجر Google Play




ومع ذلك، فإن إصدار 40.0.13 من متجر Google Play يقدم أملاً جديدًا، حيث تشير العلامات التجريبية إلى ميزة تنزيل التطبيقات المتوازية التي طال انتظارها. بينما لا تزال قيد التطوير، إليك ما تحتاج إلى معرفته:


* تعمل ميزة التنزيل المتوازي (في الغالب): تظهر الاختبارات الأولية أنه يمكنك بالفعل تنزيل تطبيقات متعددة في نفس الوقت. لسوء الحظ، يبدو أن هذه الوظيفة تقتصر على تثبيت تطبيقات جديدة وقد لا تعمل عند تحديث التطبيقات الموجودة من خلال قسم "إدارة التطبيقات والجهاز".


* حدود التنزيل: في الوقت الحالي، يبدو أن Google تحدد عدد عمليات التنزيل المتزامنة باثنين بشكل افتراضي. ولكن قد يتمكن المستخدمون الذين لديهم معرفة تقنية بالاستعدادات من تعديل الإعدادات لمزيد من التنزيلات المتوازية.


يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يغيرون أجهزتهم بشكل متكرر أو يرغبون في استكشاف تطبيقات جديدة بانتظام. ويُبقى أن نرى ما إذا كانت Google ستوسع هذه الإمكانية في المستقبل لتشمل التحديثات أيضًا. إن إمكانات زيادة الكفاءة مع التنزيلات المتوازية واعدة لمستخدمي أندرويد، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف ستستمر Google في تطوير وتحسين هذه الميزة في التحديثات المستقبلية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق