اخر الاخبار

تقنية قياس السكر بدون وخز تلوح بالأفق ولكنها لا تستهدف الجميع بعد

 

تقنية قياس السكر بدون وخز تلوح بالأفق ولكنها لا تستهدف الجميع بعد


تعمل شركة آبل منذ سنوات على إيجاد طريقة لتزويد ساعتها الذكية Apple Watch بإمكانية قياس نسبة السكر في الدم بدون وخز، وهو ما يُعد مطلبًا مهمًا لمرضى السكري من النوع الأول الذين يعتمدون على الأنسولين، حيث يساعدهم قياس السكر على تحديد كمية الأنسولين التي يحتاجون إليها قبل كل وجبة. حاليًا، يضطر مرضى السكري لاستخدام أداة حادة تسمى "اللانست" لسحب الدم ووضعه على شريط اختبار باهظ الثمن يُدخل في جهاز قياس السكر، وهي عملية مؤلمة ومكلفة.


بالإضافة إلى آبل، يُعتقد أن شركة سامسونج تعمل أيضًا على تطوير تقنية لقياس السكر في الدم بدون وخز للساعات الذكية الخاصة بها. ومع ذلك، يبدو أن هذه التقنية لم تصل بعد إلى مرحلة النضج الكافي.


هناك بديل متاح حاليًا لمرضى السكر لا يتطلب وصفة طبية، حسب موقع 9to5Mac. فقد حصل نظام "ديكسكوم ستيلو جلوكوز بايوسنسور" على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على البيع بدون وصفة طبية كأول جهاز مستمر لقياس السكر في الدم (CGM) يُصرف دون الحاجة لوصفة طبية.


يعمل هذا النظام باستخدام مستشعر يُرتدى يقرأ نسبة السكر في دم المستخدم ويرسل القراءات كل 15 دقيقة عبر تقنية البلوتوث إلى تطبيق على هاتف المستخدم الذكي أو أي جهاز ذكي آخر. ولكن تجدر الإشارة إلى أن نظام "ديكسكوم ستيلو جلوكوز بايوسنسور" غير مخصص لمرضى السكري من النوع الأول الذين يعتمدون على الأنسولين، وإنما هو مصمم "للاستخدام من قبل أي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا فأكثر، ولا يستخدم الأنسولين، مثل مرضى السكري الذين يعالجون حالتهم بأدوية فموية، أو الأشخاص غير المصابين بالسكري الذين يرغبون في فهم أفضل لكيفية تأثير النظام الغذائي والتمارين الرياضية على مستويات السكر في الدم". يمكن ارتداء كل مستشعر لمدة تصل إلى 15 يومًا قبل الحاجة إلى استبداله.


لإعطائك فكرة عن مدى صعوبة التحدي الذي تواجهه شركتا آبل وسامسونج قبل تقديم قياس السكر في الدم بدون وخز على ساعاتها الذكية، تحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) المستهلكين من الاعتماد على أجهزة قياس السكر في الدم غير الغازية في هذه المرحلة لأنها غير موثوقة. ومن المتوقع إطلاق نظام "ديكسكوم ستيلو جلوكوز بايوسنسور" خلال صيف هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق