اخر الاخبار

الرسائل عبر الأقمار الصناعية تصل إلى هواتف أندرويد في تحديث محتمل لنظام التشغيل Android 15

 

الرسائل عبر الأقمار الصناعية تصل إلى هواتف أندرويد في تحديث محتمل لنظام التشغيل Android 15


في حين توفر أبراج الخلوي تغطية واسعة في الدول المتقدمة، لا تزال العديد من المناطق النائية تفتقر إلى الاتصال. وعندما تقع حالات الطوارئ ، وتجد نفسك عالقًا بدون خدمة خلوية منتظمة ، فإن امتلاك أجهزة ذات قدرات اتصال بالأقمار الصناعية للاتصالات الطارئة يعتبر تغييرًا جذريًا.


بدأت شركة آبل الأمور مع ميزة اتصال SOS عبر الأقمار الصناعية في سلسلة iPhone 14 Pro في عام 2023. وفي الوقت الحالي ، لا يمكن لمعظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android إرسال رسائل نصية عبر الأقمار الصناعية ، ولكن هناك شائعات حول إمكانية قيام جوجل بسد هذه الفجوة في نظام التشغيل Android 15.


في تحليل عميق لإصدار Android 14 QPR3 Beta 2 الحديث ، كشف خبير Android ميشال رحمان (عبر Android Authority) عن إضافة مثيرة للاهتمام لصفحة "الرسائل عبر الأقمار الصناعية" في الإعدادات.




الرسائل عبر الأقمار الصناعية تصل إلى هواتف أندرويد في تحديث محتمل لنظام التشغيل Android 15




يقال إن هذه الميزة الرائعة ستتيح لك 'إرسال واستقبال الرسائل النصية عبر القمر الصناعي' إذا كان لديك الحساب الصحيح. سوف يتصل هاتفك بذكاء بالقمر الصناعي عندما ترتفع الخدمة الخلوية العادية. للحصول على الاتصال الأمثل، النصيحة هي التأكد من حصولك على رؤية واضحة للسماء لأن الطقس وبعض المباني قد تفسد اتصالك عبر القمر الصناعي.


الخبر الأفضل أنه بمجرد اتصال هاتفك بالقمر الصناعي ، يبدو أنه يمكنك إرسال رسائل نصية إلى أي شخص ، وليس فقط خدمات الطوارئ. وعندما تعود إلى نطاق شبكة الهاتف المحمول العادية ، سيودع هاتفك الاتصال بالقمر الصناعي ويعيد الاتصال بالشبكة الخلوية مرة أخرى.


الآن ، ربما تتساءل ، كيف يتصل هاتف Android الحالي الخاص بك بالقمر الصناعي بدون الأجهزة اللازمة؟ يبدو أن T-Mobile و SpaceX لهما دور في ذلك.


في عام 2022 ، تعاون هذان العملاقان من أجل "Direct to Cell" ، وهي تقنية ذكية تسمح لهواتف LTE الحالية بالتواصل مع الأقمار الصناعية ذات المدارات المنخفضة. أرسلت Starlink ، مجموعة أقمار SpaceX الصناعية ، الدفعة الأولى من أقمار صناعية Direct to Cell في فبراير.


تشير التسريبات إلى أن شركة T-Mobile تستعد للكشف عن هذه الميزة. ويبدو أيضًا أن Google تستعد لدعم Direct to Cell في نظام التشغيل Android 15 ، وذلك وفقًا لصفحة الرسائل عبر الأقمار الصناعية في إصدار Android 14 QPR3 التجريبي الأحدث.


ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن الرسائل عبر الأقمار الصناعية على نظام التشغيل Android. بينما يبدو أنه سيتمكن قريبًا الهاتف الحالي من الدردشة مع الأقمار الصناعية حتى بدون الأجهزة المعتادة ، فقد تتغير الأمور قبل الإصدار الكبير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق