اخر الاخبار

يمكن أن تؤدي مشكلات إنتاج شاشات OLED إلى قيام آبل بالكشف عن iPad Pro (2024) في مارس، وشحنه في أبريل

 

يمكن أن تؤدي مشكلات إنتاج شاشات OLED إلى قيام آبل بالكشف عن iPad Pro (2024) في مارس، وشحنه في أبريل


متى سنشهد الكشف عن أجهزة iPad Pro (2024) وiPad Air (2024) الجديدة وإطلاقها؟ يبدو أن هناك بعض الجدل حول هذا السؤال، حيث يدعو البعض إلى الكشف عنها وإطلاقها في 26 مارس، بينما يدعو آخرون، بما في ذلك كاتب الأخبار الخاص بشركة آبل في بلومبرج، مارك غورمان، إلى إطلاقها في وقت لاحق من شهر أبريل. الشيء الوحيد الذي يتفق عليه الطرفان هو أن آبل لن تقيم حدثًا لاستقبال الأجهزة اللوحية الجديدة وستلجأ إلى نشر بيان صحفي على موقع Apple Newsroom.


لكن ربما هناك حل وسط. أصدرت شركة عرض مستشاري سلسلة التوريد (DSCC) ملاحظة شوهدت بواسطة AppleInsider. في تلك الملاحظة، قالت DSCC إن الأجهزة اللوحية قد تُكشف عنها في أواخر مارس أو أوائل أبريل، لكن بسبب المشكلات التي تواجهها Apple حاليًا في الحصول على الشاشات من مورديها، لن تتم شحنات الأجهزة إلى العملاء حتى وقت لاحق من شهر أبريل.


إليكم ما يحدث. في البداية، كان من المقرر أن تتقاسم شركتا Samsung Display وLG Display مهمة إنتاج الشاشات OLED بقياس 11.1 بوصة لجهاز iPad Pro. وكان من المفترض أن تزود LG Display الشاشات OLED بقياس 12.9 بوصة لجهاز آبل اللوحي الأعلى مواصفات. ومع ذلك، بسبب الأسعار المرتفعة، ستكون Samsung Display هي المورد الوحيد لشاشة OLED بقياس 11.1 بوصة. ونتيجة لذلك، ارتفعت الأسعار بشكل كبير، حيث كانت الشاشات OLED بقياس 11.1 بوصة هي الأولى لجهاز لوحي تتضمن تقنية أكسيد البوليكريستالين ذو درجة حرارة منخفضة (LTPO) لمعدل تحديث ديناميكي.


خيارات التصميم الأخرى مثل التكديس المزدوج وتقليل سمك الزجاج قللت من العائد، مما أدى أيضًا إلى زيادة تكلفة الإنتاج. تُظهر أحدث استطلاعات DSCC أن LG Display تزود آبل بشاشات OLED بقياس 11.1 بوصة بينما لا تستطيع سامسونج تزويد آبل بالكمية المطلوبة من الشاشات OLED بقياس 12.9 بوصة.


من المتوقع أن يكون إنتاج شاشات الـ 12.9 بوصة في أبريل أعلى بنسبة 22% من الأرقام لشهر مارس؛ وكان من المفترض أن يكون إنتاج الشاشات بقياس 11.1 بوصة ضعف ما هو متوقع. وبالتالي، ستحتاج كل من Samsung Display وLG Display إلى زيادة إنتاج شاشاتهما بقياس 11.1 بوصة بشكل حاد حتى تتمكن آبل من تلبية الطلب على النسخة الأصغر من iPad Pro (2024)؛ وستكون هذه السلسلة هي أول أجهزة iPad في التاريخ مزودة بشاشات OLED.


أدت الأسعار المرتفعة لشاشات OLED إلى إجبار آبل على إضافة طراز ثاني من iPad Air بقياس 12.9 بوصة في حال أراد المستهلكون جهازًا لوحيًا كبيرًا ولكن لا يرغبون في دفع ما قد يكون سعرًا باهظًا لطراز iPad Pro بشاشة OLED بقياس 12.9 بوصة. تقول DSCC، التي لديها سجل حافل فيما يتعلق بشائعات الشاشات، إن شاشات LCD لجهاز iPad Air بقياس 12.9 بوصة بدأت الشحن في ديسمبر.


بالنظر إلى تاريخ DSCC، نقول إن هناك فرصة جيدة جدًا أن تتضمن سلسلة iPad Air (2024) نسخة بشاشة LCD بقياس 10.9 بوصة وطرازًا جديدًا أكبر يحتوي على شاشة LCD بقياس 12.9 بوصة على الرغم من أن أحد المسربين صرخ من فوق السطح في الأسبوع الماضي بأن مثل هذا الطراز غير موجود.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق