اخر الاخبار

مايكروسوفت تُصدر تحديثات طارئة لإصلاح مشكلات ذاكرة LSASS في أنظمة ويندوز سيرفر

 

مايكروسوفت تُصدر تحديثات طارئة لإصلاح مشكلات ذاكرة LSASS في أنظمة ويندوز سيرفر


في وقت سابق من هذا الأسبوع، أكدت مايكروسوفت وجود مشكلات تسرب الذاكرة في خدمة LSASS (خدمة النظام الفرعي للسلطة الأمنية المحلية) على عدة إصدارات من ويندوز سيرفر، والتي قد تؤدي إلى إعادة تشغيل غير مجدولة لأجهزة التحكم بالمجال. وبعد فترة وجيزة، قامت الشركة بدفع تحديث خارج النطاق لحل المشكلة.


الآن، أصبحت سلسلة من التحديثات غير المجدولة متاحة على كتالوج تحديثات مايكروسوفت لعدة إصدارات من ويندوز سيرفر. تلقى ويندوز سيرفر 2022 التحديث KB5037422، وتلقى ويندوز سيرفر 2016 التحديث KB5037423، وتلقى ويندوز سيرفر 2012 R2 التحديث KB5037426. تقول مايكروسوفت إن التحديث لويندوز سيرفر 2019 سيصل “في المستقبل القريب”.


حددت مايكروسوفت مشكلة تؤثر على أجهزة التحكم بالمجال (DCs) في ويندوز سيرفر، وقد سرعت في إيجاد حل يمكن تطبيقه على الأجهزة المتأثرة. تم إصدار تحديثات خارج النطاق (OOB) لبعض إصدارات ويندوز اليوم، 22 مارس 2024، لمعالجة هذه المشكلة المتعلقة بتسرب الذاكرة في خدمة LSASS. يحدث هذا عندما تقوم أجهزة التحكم بالمجال المحلية والمستندة إلى السحابة بخدمة طلبات المصادقة Kerberos.


التحديثات متاحة فقط على كتالوج تحديثات مايكروسوفت. هذه التحديثات تراكمية، لذا لا تحتاج إلى تطبيق أي تحديث سابق قبل تثبيتها، وهي تحل محل جميع التحديثات السابقة للإصدارات المتأثرة. إذا كانت مؤسستك تستخدم منصات الخادم المتأثرة كأجهزة DCs ولم تقم بتنفيذ التحديث الأمني لشهر مارس 2024 بعد، نوصي بتطبيق هذا التحديث OOB بدلاً من ذلك. لمزيد من المعلومات والتعليمات حول كيفية تثبيت هذا التحديث على جهازك، راجع الموارد أدناه لإصدار ويندوز الخاص بك:


من الجدير بالذكر أن مشكلة تسرب الذاكرة في LSASS لا ينبغي أن تزعج المستخدمين المنزليين العاديين بأجهزتهم الشخصية. تم ملاحظة المشكلة فقط في ويندوز سيرفر، بالإضافة إلى أن أجهزة التحكم بالمجال ليست شيئًا يستخدمه العملاء العاديون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


ما يؤثر على معظم مستخدمي ويندوز 10 و 11 هو توسيع نشر Copilot. نشرت مايكروسوفت مؤخرًا إشعارًا بأن مساعدها الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يتم طرحه لمزيد من الأجهزة المؤهلة. من المقرر أن يكتمل الطرح بحلول نهاية مايو 2024.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق