اخر الاخبار

نوكيا وفيفو توقعان صفقة براءات اختراع وإنهاء النزاعات وتعزيز الابتكار

 

نوكيا وفيفو توقعان صفقة براءات اختراع وإنهاء النزاعات وتعزيز الابتكار


أعلنت شركة نوكيا، شركة معدات الاتصالات الفنلندية، عن اتفاقية متعددة السنوات لترخيص براءة اختراع الجيل الخامس 5G لشركة فيفو الصينية المصنعة للهواتف الذكية. وينهي هذا القرار نزاعًا دام عامًا حول استخدام فيفو لتقنية نوكيا 5G، المحمية ببراءات الاختراع التي تمتلكها الشركة الفنلندية في أجهزتها.


وذكرت نوكيا في بيان لها أن 'الاتفاقية تحل جميع الدعاوى القضائية المعلقة بشأن براءات الاختراع بين الأطراف في جميع الولايات القضائية. وتظل شروط الاتفاقية سرية كما هو متفق عليه بشكل متبادل. ونحن نخطط للكشف عن تأثير صافي المبيعات للصفقة في الربع الأول من العام'. 2024.'


كان لدى نوكيا و فيفو اتفاقية ترخيص لبراءة اختراع 5G انتهت صلاحيتها في عام 2021، مما دفع نوكيا إلى اتخاذ إجراءات قانونية في العديد من البلدان بعد الفشل في التفاوض على صفقة جديدة.


وفي العام الماضي، أبرمت نوكيا العديد من اتفاقيات ترخيص براءات الاختراع لشبكات الجيل الخامس، مما أقنع شركات مثل أوبو بالاستفادة من التكنولوجيا الحاصلة على براءات اختراع من شركات أخرى من خلال دفع ثمنها.


تعد اتفاقية الترخيص هذه مفيدة لكلا الشركتين، حيث حصلت Vivo على مزايا قصيرة المدى. فهو يسمح لشركة Vivo بإعادة دخول السوق الألمانية بعد خسارة معركة قانونية بدأتها شركة Nokia.


تمثل هذه الاتفاقية سادس اتفاقية ترخيص رئيسية للهواتف الذكية من نوكيا خلال الثلاثة عشر شهرًا الماضية، بعد الصفقات مع شركات آبل وسامسونج و أوبو وهونر وهواوي.


صرحت نوكيا: 'لقد أكملنا تقريبًا الآن دورة تجديد ترخيص الهواتف الذكية. وتُظهر اتفاقيات الترخيص هذه مجتمعة مساهمتنا الكبيرة في تطوير التقنيات الرئيسية التي تقوم عليها صناعة الهواتف الذكية بأكملها، مما يوفر استقرارًا طويل المدى لأعمال الترخيص الخاصة بنا في السنوات القادمة. '


وفي الشهر الماضي، توقعت الشركة أيضًا أن يحقق قطاع ترخيص الملكية الفكرية لديها ما لا يقل عن 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) من الأرباح التشغيلية في عام 2024، وهو رقم متواضع بالنظر إلى استثمار الشركة البالغ حوالي 150 مليار يورو في البحث والتطوير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق