اخر الاخبار

تتعاون مايكروسوفت مع Semafor في القصص الإخبارية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

 

تتعاون مايكروسوفت مع Semafor في القصص الإخبارية المدعومة بالذكاء الاصطناعي


تشرع شركة مايكروسوفت في تعاون جديد مع منصة الوسائط Semafor في مشروع يستفيد من ChatGPT للمساعدة في إنشاء قصص إخبارية، وفقًا لما أوردته صحيفة Financial Times. وتعد هذه الصفقة واحدة من العديد من عمليات التعاون الصحفي التي من المتوقع أن تعلن عنها شركة البرمجيات العملاقة.


يأتي هذا التعاون في أعقاب دعوى قضائية رفعتها صحيفة نيويورك تايمز ضد شركة البرمجيات العملاقة وشريكتها OpenAI بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الطبع والنشر.


وفقًا للتقرير، تخطط Semafor لإنشاء ملخص يسمى 'Signals' برعاية Microsoft مقابل مبلغ لم يكشف عنه.


يركز موجز الإشارات على الأخبار العاجلة والتحليلات، ويقدم عشرات المشاركات أو نحو ذلك يوميًا. يكتب الصحفيون جميع القصص، مع استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة بحث.


وأشار سيمافور إلى أن موجز الإشارات يستجيب للتحولات العميقة والمستمرة في وسائل الإعلام الرقمية ومشهد الأخبار ما بعد الاجتماعية، ويتناول المخاطر والفرص التي يشكلها الذكاء الاصطناعي.


يستخدم فريق سيمافور أدوات الذكاء الاصطناعي للعثور بسرعة على تقارير الأحداث العاجلة من مصادر الأخبار المختلفة في جميع أنحاء العالم بلغات متعددة، وتوفير أدوات الترجمة.


قد تتضمن المقالات مصادر من الصين أو الهند أو بلدان أخرى، مع سياق إضافي من المراسلين وملخصات من وجهات نظر مختلفة.


وقالت نورين جيليسبي، الصحفية السابقة في وكالة أسوشيتد برس التي تعمل الآن مع مايكروسوفت، لصحيفة فايننشال تايمز: 'يحتاج الصحفيون إلى تبني هذه الأدوات من أجل البقاء والازدهار للجيل القادم'.


كان استخدام ChatGPT وغيره من روبوتات الدردشة ذات الذكاء الاصطناعي مثيرًا للجدل في غرف الأخبار، حيث استخدمتها مواقع مثل CNET لإنشاء مقالات طويلة كاملة بمساعدة المحررين البشريين.


تستكشف غرف الأخبار كيفية الاستفادة من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي لتحسين إعداد التقارير والتنافس مع روبوتات الدردشة التي تولد مجموعات كبيرة من المحتوى الصديق لمحركات البحث (SEO).


أعلنت مايكروسوفت أيضًا عن تعاونها مع كلية كريج نيومارك للصحافة، ومشروع GroundTruth، وجمعية الأخبار عبر الإنترنت، ومنظمات صحفية أخرى.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق