اخر الاخبار

جوجل تعتزم إطلاق تطبيق الذكاء الاصطناعي 'Gemini' للأجهزة المحمولة

 

جوجل تعتزم إطلاق تطبيق الذكاء الاصطناعي 'Gemini' للأجهزة المحمولة


تستعد شركة جوجل لإطلاق تطبيق جديد للهواتف المحمولة يقدم للمستخدمين مزايا الذكاء الاصطناعي، وذلك بحسب ما أظهرته تسريبات حديثة. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإجراء تعديلات كبيرة على مساعدها للذكاء الاصطناعي 'Bard' في المستقبل القريب، بما في ذلك تغيير الاسم إلى 'Gemini'، وهو نموذج متقدم للذكاء الاصطناعي قدمته جوجل في نهاية العام الماضي وتم دمجه في بعض الأجهزة. من منتجاتها، بما في ذلك مساعد 'بارد'.


وتعتزم جوجل إطلاق التطبيق تحت اسم 'Gemini' أولاً لنظام التشغيل أندرويد. ومن الجدير بالذكر أن مساعد 'Bard' لم يكن متاحًا إلا من خلال موقعه المخصص 'Bard.google.com'.


وتأتي هذه الخطوة من جوجل بعد مرور ما يقرب من عام على الفترة التجريبية لمساعدها الشخصي “Bard”، خاصة مع توفر تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتنوعة والموجهة للمستخدم. ومن الأمثلة البارزة على ذلك تطبيق ChatGPT الخاص بشركة OpenAI، والذي تم إطلاقه العام الماضي، وتطبيق Copilot الذي أطلقته مايكروسوفت مؤخرًا.


ستقدم جوجل جميع الميزات الأساسية في تطبيق 'Gemini' القادم مجانًا لجميع المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الاشتراك المدفوع متاحًا لنموذج Gemini المتقدم، 'Gemini Advanced'، مما يتيح تنفيذ المهام بكفاءة وسرعة. سيتمكن المشتركون أيضًا من الوصول إلى نموذج 'Ultra' 1.0 من Gemini، مما يسمح لهم بمعالجة المهام المعقدة للغاية مثل البرمجة والتفكير المنطقي واتباع التعليمات الدقيقة. سيكون الاشتراك متاحًا في أكثر من 150 دولة حول العالم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق