اخر الاخبار

تختبر تيك توك ميزة ستجعل جميع المنشورات قابلة للتسوق

 

تختبر تيك توك ميزة ستجعل جميع المنشورات قابلة للتسوق


يختبر تطبيق الوسائط الاجتماعية تيك توك ميزة جديدة يمكن أن تجعل روابط المتجر مشهدًا شائعًا على المنصة، مما يمثل خطوة حديثة من قبل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لدخول مساحة التجارة الإلكترونية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.


تستخدم الميزة الجديدة التكنولوجيا للتعرف تلقائيًا على الأشياء في مقاطع الفيديو، مما يشجع المشاهدين على العثور على عناصر مماثلة من خلال النقر على صفحة المنتج.


في السابق، كان بإمكان المؤثرين والعلامات التجارية المعتمدة فقط وضع علامة على المنتجات عند نشر المحتوى على التطبيق.


حاليًا، يحتاج المؤثرون والعلامات التجارية إلى موافقة تيك توك لوضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو، لكن الميزة الجديدة لديها القدرة على توسيع روابط المنتج لجميع مقاطع الفيديو، مما يمثل توسعًا كبيرًا في قدرات التجارة الإلكترونية لـ تيك توك.


وأكد متحدث باسم تيك توك أن هذه الميزة قيد الاختبار المبكر حاليًا.


أطلقت المنصة الاجتماعية الصينية النسخة الأمريكية من منصة التسوق الخاصة بها العام الماضي، بهدف مزج سهولة أمازون مع اكتشاف المنتج الذي توفره مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستغرام.


ويعد المتجر أولوية قصوى للمنصة، التي تهدف إلى بيع بضائع بقيمة 17.5 مليار دولار في الولايات المتحدة هذا العام.


وأشاد التجار بالمتجر بعد أن شهد مبيعات قياسية خلال فترة نهاية العام، حيث قدم تيك توك تخفيضات وشحن مجاني للمتسوقين.


صرح تيك توك أن 'أكثر من 5 ملايين عميل جديد اشتروا شيئًا ما في نوفمبر'، بما في ذلك Black Friday وCyber ​​Monday.


ورغم النجاح، اشتكى بعض المستخدمين من وجود منتجات مقلدة في المتجر، مشيرين إلى أن كثرة إعلانات المؤثرين تقلل من تجربة التسوق.


يقدم تيك توك لمنشئي المحتوى عمولات على عمليات الشراء التي تتم من خلال منشوراتهم، مما يوفر حافزًا لتسويق المنتجات.


الميزة الجديدة التي يتم اختبارها ترتبط بالمنتجات الموجودة في منشورات المستخدم العادية، مما قد يؤدي إلى زيادة قبول التجربة للزوار الذين يبحثون في المقام الأول عن الترفيه.


تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها الشركات إلى التكنولوجيا لتحديد المنتجات تلقائيًا وتوفير روابط الشراء. تتمتع منصة التواصل الاجتماعي المنافسة Pinterest بميزة توصيات التسوق، حيث تحث المستخدمين على عرض منتجات مماثلة في منشورات محددة.


عرضت Google أيضًا التسوق كحالة استخدام أساسية ضمن Google Lens وCircle to Search، مما يساعد الأشخاص على تحديد العناصر وتوفير روابط للشراء.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق