اخر الاخبار

تطلق ميتا نسخة محسنة من نموذج تعليمات البرمجة Code Llama 70B

 

تطلق ميتا نسخة محسنة من نموذج تعليمات البرمجة Code Llama 70B


كشفت ميتا عن نسخة محدثة ومحسنة من نموذج Code Llama 70B الخاص بها لتوليد تعليمات البرمجة. يتمتع هذا الإصدار المحدث بالقدرة على كتابة التعليمات البرمجية بلغات برمجة مختلفة، بما في ذلك Python وC++ وJava وPHP، من استعلامات اللغة الطبيعية أو مقتطفات من التعليمات البرمجية الموجودة.


يعد Code Llama 70B أحد نماذج الذكاء الاصطناعي الرئيسية مفتوحة المصدر لتوليد تعليمات البرمجة المتوفرة حاليًا، مما يضع المعيار الحديث في مجال إنشاء الأكواد البرمجية.


لقد كانت القدرة على توليد تعليمات البرمجة هدفًا طويل المدى لعلماء الكمبيوتر، مما يعد بزيادة الكفاءة والسهولة والإبداع في تطوير البرمجيات. توفر نماذج مثل Code Llama 70B القدرة على كتابة التعليمات البرمجية وتعديلها وتحسينها باستخدام أوامر بسيطة أو ترجمة التعليمات البرمجية من لغة إلى أخرى بسهولة.


يعد إنشاء التعليمات البرمجية أمرًا صعبًا لأن التعليمات البرمجية دقيقة وصارمة، على عكس اللغة الطبيعية، والتي غالبًا ما تكون فضفاضة ومرنة. تتبع التعليمات البرمجية قواعد وصياغة صارمة لإنتاج المخرجات والسلوك المطلوب، مما يجعلها معقدة وطويلة وتتطلب سياقًا ومنطقًا للفهم والكتابة.


تحتاج نماذج توليد تعليمات البرمجة، مثل Code Llama 70B، إلى كمية كبيرة من البيانات والقوة الحسابية والذكاء لمواجهة هذه التحديات. هذا هو المكان الذي يلعب فيه نموذج Code Llama 70B الجديد من Meta.


Code Llama 70B هو نموذج لغوي متطور تم تدريبه على 500 مليار رمز لتعليمات البرمجة والبيانات ذات الصلة. يتميز النموذج الجديد بنافذة سياق كبيرة، يمكنها معالجة ما يصل إلى 100000 رمز، مما يسمح لها بالتعامل مع تعليمات البرمجة الطويلة والمعقدة.


بناءً على نموذج اللغة للأغراض العامة Llama 2، والذي يتضمن 175 مليار معلمة، يعد Code Llama 70B إصدارًا متخصصًا من Llama 2 تم ضبطه بدقة لتوليد التعليمات البرمجية باستخدام تقنية تسمى الانتباه الذاتي. يتيح ذلك للنموذج فهم العلاقات والتبعيات بين الأجزاء المختلفة من الكود.


يتضمن Code Llama 70B ميزات بارزة، مثل CodeLlama-70B-Instruct، مما يسمح للنموذج بفهم تعليمات اللغة الطبيعية وإنشاء التعليمات البرمجية وفقًا لذلك. حققت هذه الميزة مجموع 67.8 نقطة في HumanEval، وهي مجموعة بيانات قياسية تحتوي على 164 مشكلة ترميز تختبر الصحة الوظيفية ومنطق نماذج إنشاء التعليمات البرمجية.


تتجاوز هذه النتيجة النتائج السابقة من النماذج الرائدة مفتوحة المصدر مثل CodeGen-16B-Mono وStarCoder ويمكن مقارنتها بالنماذج المغلقة مثل GPT-4 (بنتيجة 68.2 نقطة) وGemini Pro (بنتيجة 69.4 نقطة).


يمكن لميزة CodeLlama-70B-Instruct التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام، مثل فرز البيانات والبحث والتصفية والمعالجة وتنفيذ الخوارزميات مثل البحث الثنائي وفيبوناتشي.


يتوفر Code Llama 70B للتنزيل مجانًا، مما يتيح للباحثين والمستخدمين التجاريين الاستفادة منه وتعديله. يوفر Meta أيضًا وثائق وبرامج تعليمية حول كيفية استخدام النموذج وتخصيصه لأغراض ولغات مختلفة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق