اخر الاخبار

تخطط سامسونج لتقديم ميزة الكشف عن حوادث السيارات في هواتف جالاكسي

 

تخطط سامسونج لتقديم ميزة الكشف عن حوادث السيارات في هواتف جالاكسي


يقال إن شركة سامسونج تستعد لتضمين ميزة الكشف عن حوادث السيارات في هواتف Galaxy المتطورة، كما لوحظ في نظام التشغيل Galaxy S24 Ultra وGalaxy Z Fold 5.


تشير المؤشرات الموجودة في النظام إلى جهاز استشعار يسمى 'تنبيه اكتشاف حادث سيارة'، وهو في الأساس جهاز استشعار مركب يعالج البيانات من بعض أجهزة الاستشعار الفعلية الأساسية ويدمجها.


وبحسب ميشيل رحمن، الباحث في نظام أندرويد، فإن المستشعر مصمم لتقديم إشعارات فورية بحوادث السيارات المحتملة مباشرة إلى التطبيقات المرتبطة.


ومن المتوقع أن تتوفر الميزة الجديدة في بعض الهواتف المميزة للشركة، بما في ذلك سلسلة Galaxy S24 وGalaxy Z Fold 5 وFlip 5 والمزيد. ومن المتوقع أن يتم إصداره مع تحديث One UI 7.0 القادم في وقت لاحق من هذا العام.


ميزات الكشف عن حوادث السيارات موجودة في هواتف Google Pixel منذ عام 2019 وفي أجهزة iPhone، بدءًا من iPhone 14 وما بعده.


ويعتمد نظام الكشف عن حوادث السيارات على مستشعرات التسارع والجيروسكوبات والميكروفونات لجمع بيانات الصوت والحركة من الهواتف الذكية. ويتم بعد ذلك تحليل البيانات لتحديد ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث أم لا.


عند اكتشاف حادث، يعرض الهاتف خيارًا للاتصال بخدمات الطوارئ. إذا لم يكن هناك استجابة، يتصل الهاتف تلقائيًا بخدمات الطوارئ ويرسل الموقع الجغرافي الحالي. وتساهم هذه الميزة في الاستجابة السريعة لخدمات الطوارئ والإسعاف، مما قد يؤدي إلى إنقاذ الأرواح.


ومن المتوقع أن تتبنى سامسونج آلية مماثلة في تطوير ميزة الكشف عن حوادث السيارات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق