اخر الاخبار

مايكروسوفت تطلق ميزة “Cocreator” في برنامج الرسام لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

مايكروسوفت تطلق ميزة “Cocreator” في برنامج الرسام لإنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي


أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن إطلاق ميزة "Cocreator" في برنامج الرسام، والتي تمثل تقنية تستفيد من الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من إنشاء الصور بطريقة مبتكرة داخل البرنامج.


وأصبحت هذه الميزة متاحة الآن في برنامج الرسام في نظام التشغيل ويندوز 11 لجميع المستخدمين على نطاق واسع، بعد أن تم اختبارها بوفرة عدة أشهر وتوفيرها بشكل محدود في إصدارات ويندوز التجريبية "ويندوز إنسايدر".


تعتمد هذه الميزة على نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي DALL-E 3 من شركة OpenAI، حيث يتيح للمستخدمين كتابة وصف نصي للصورة التي يرغبون في إنشاءها، مع إمكانية اختيار أسلوب الرسم لتوليد عدة صور متوافقة مع الوصف النصي.


وأضافت مايكروسوفت ميزة "تحويل النص إلى صورة" إلى عدد من التطبيقات والخدمات الأخرى، بما في ذلك مساعد الذكاء الاصطناعي في ويندوز، المعروف باسم "كوبيلوت".


تتيح مايكروسوفت للمستخدمين استخدام ميزة تحويل النص إلى صورة عبر الذكاء الاصطناعي مجانًا، ويتمثل الركيزة في توفير شركة OpenAI للوصول إلى نموذج DALL-E فقط لمشتركي ChatGPT بلس.


وفي سياق آخر، قامت مايكروسوفت بإضافة إمكانية إزالة خلفية الصور بضغطة زر إلى البرنامج، إلى جانب تحسينات متعددة في واجهة المستخدم. وتختبر الشركة حالياً ميزات متقدمة أخرى مثل تعديل الصور بأسلوب الطبقات، على غرار برامج تحرير الصور المتقدمة، بالإضافة إلى دعم شفافية الصور.


تأتي هذه الخطوات في إطار استراتيجية مايكروسوفت لدمج مزايا الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها وخدماتها بالتعاون مع شركة OpenAI، حيث تُعتبر مايكروسوفت واحدة من أبرز المستثمرين في هذه الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق