اخر الاخبار

آبل تطلق تحديثات أمنية لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك

 

آبل تطلق تحديثات أمنية لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وماك


في أحدث تحرك لضمان أمان أجهزتها، أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديث iOS 17.1.2 لأجهزة آيفون وتحديث iPadOS 17.1.2 لأجهزة آيباد. يأتي هذا التحديث بهدف إصلاح ثغرات أمنية هامة كانت مستفحلة في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل iOS.


يتناول التحديث بشكل خاص ثغرة أمنية كانت قد استغلت في النسخ السابقة من iOS، حيث كانت تمكن من الكشف عن معلومات حساسة أثناء معالجة محتوى الويب. يجدر بالذكر أن هذه الثغرة تم استغلالها في الإصدارات السابقة قبل إصدار iOS 16.7.1.


وفي إطار مماثل، أعلنت آبل أيضًا عن إطلاق تحديث macOS Sonoma‌ 14.1.2 لأجهزة ماك لتصحيح ثغرات أمنية أخرى. رغم أن التفاصيل الفنية لتلك الثغرات لم تُعلن علناً من قبل آبل، إلّا أنها تحث جميع مستخدميها على تحميل هذه التحديثات فور توفرها.


يأتي تحديث iOS 17.1.2 بعد تحديث سابق، وهو iOS 17.1.1 الذي قام بحل مشكلة الشحن اللاسلكي التي تسببت في عطل في شريحة الاتصال القريب المدى NFC.


لتحميل التحديث الجديد، يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد زيارة "الإعدادات Settings"، ثم الانتقال إلى "عام General"، واختيار "تحديث البرنامج Software Update"، ثم اختيار "تنزيل وتثبيت Download and Install". يبلغ حجم التحديث حوالي 300 ميجابايت.


ولمستخدمي اجهزة ماك، يمكن تنزيل تحديث ‌‌‌macOS Sonoma‌ 14.1‌.2 مجانًا على جميع أجهزة Mac المؤهلة باستخدام قسم تحديث البرنامج في إعدادات النظام.


وفي سياق آخر، تعمل آبل حاليًا على تحديث iOS 17.2 الذي سيضيف مزايا جديدة، مثل تطبيق الملاحظات الشخصية "جورنال"، وويدجت جديد للطقس، والمزيد. من المتوقع أن يتم إطلاق هذا التحديث قبل نهاية العام الحالي، حيث يظل في مراحل التجريب.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق