اخر الاخبار

هجمات DDoS تتسبب في انقطاعات مؤقتة لـ ChatGPT

 

هجمات DDoS تتسبب في انقطاعات مؤقتة لـ ChatGPT


ألقت شركة OpenAI باللوم على هجمات “حجب الخدمة الموزعة DDos” في الأعطال المؤقتة التي تصيب ChatGPT وأدوات المطورين المرتبطة به. حيث شهد برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، الذي تعمل شركة OpenAI على تطويره، انقطاعات متكررة على مدار الأربع والعشرين ساعة الأخيرة. وواجه بعض المستخدمين رسالة خطأ عند محاولة الوصول إلى الخدمة تفيد بأن “ChatGPT في طاقته القصوى” ولا يستجيب للأوامر، في حين لم يتمكن آخرون من تسجيل الدخول إلى الخدمة أصلًا.


في البداية، فسّر الرئيس التنفيذي للشركة، سام ألتمان، توقف ChatGPT بالإقبال على استخدام المزايا الجديدة التي كشفت عنها الشركة خلال مؤتمر المطورين الأول الذي عقدته خلال الأسبوع الجاري، مشيرةً إلى أنها عالجت المشكلة.


لاحقًا، شهد ChatGPT انقطاعات متكررة، وشملت تلك الانقطاعات واجهات برمجة التطبيقات APIs المرتبطة به، التي يعتمد عليها المطورون في إدماج ChatGPT داخل تطبيقاتهم وخدماتهم.


وفي بيان أخير، قالت الشركة إن الانقطاعات المستمرة هي نتيجة “نمط حركة غير طبيعي” يشبه “هجمات DDoS” السيبرانية.


هجمات حجب الخدمة الموزعة، التي يُشار إليها اختصارًا DDos، هي إحدى أخطر الهجمات السيبرانية، حيث تعتمد على إغراق الخدمة المستهدفة بطلبات كثيرة بشكل يفوق قدرتها على استيعابها، مما يؤدي إلى تعطلها أو إغلاقها.


وفي حالة ChatGPT، يبدو أن هجمات DDoS نجحت في تعطيل الخدمة مؤقتًا، مما أدى إلى انقطاعات في الخدمة وعدم تمكن المستخدمين من الوصول إليها.


تشير هجمات DDoS التي تعرضت لها OpenAI إلى أن الشركة أصبحت هدفًا للتهديدات السيبرانية. ومن المرجح أن تستمر الشركة في مواجهة مثل هذه الهجمات في المستقبل، خاصةً وأنها تعمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي المهمة.


وتعد هجمات DDoS مشكلة كبيرة لشركات التكنولوجيا، حيث يمكن أن تؤدي إلى خسائر مالية كبيرة. ومن المهم أن تأخذ الشركات هذه الهجمات على محمل الجد وأن تتخذ التدابير اللازمة لحماية نفسها منها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق