اخر الاخبار

يوتيوب تطلق قسم "مُقترحة لك" لزيادة التفاعل واكتشاف المحتوى

 

يوتيوب تطلق قسم "مُقترحة لك" لزيادة التفاعل واكتشاف المحتوى


كشفت يوتيوب عن إضافة جديدة لعلامة التبويب الرئيسية لقنوات منشئي المحتوى تسمى قسم "مُقترحة لك" "For You". وتهدف هذه الميزة إلى تعزيز التفاعل ومساعدة المشاهدين في اكتشاف المحتوى، وذلك من خلال تقديم توصيات فيديو مخصصة بناءً على سجل المشاهدة.


يرحب القسم بكل من يزور قناتك عبر قائمة مخصصة من مقاطع الفيديو الموصى بها، التي تشتمل على مزيج من محتوى قناتك استنادًا إلى سجل مشاهدة الزائر. ويوفر قسم "مُقترحة لك" تجربة مخصصة لزوار القناة، إذ يعرض مزيجًا منسقًا من مقاطع الفيديو المتوافقة مع تفضيلات المشاهدة الفردية للزوار.


ويتمتع منشئو المحتوى بالقدرة على تحديد أنواع المحتوى الذي يريدون تضمينه في هذا القسم، ويمكنهم أيضًا اختيار عرض المحتوى المنشور خلال آخر 12 شهرًا فقط. ويختلف مدى توفر قسم "مُقترحة لك" باختلاف علامات التبويب الرئيسية للقناة، لذا توصي يوتيوب بضرورة التحقق من إمكانية الوصول إلى هذه الميزة عبر قناتك.


ويستطيع صانع المحتوى الوصول إلى قسم "مُقترحة لك" وإجراء التعديلات من خلال الخطوات التالية:


* تسجيل الدخول إلى YouTube Studio.

* تحدد خيار “التخصيص” من القائمة اليسرى والانتقال إلى قسم “التخطيط”.

* التمرير إلى الجهة السفلية للوصل إلى خيار “توصيات للمشاهدين” والنقر على خيار “المزيد من الإعدادات”.

* اختيار أنواع المحتوى المحددة التي تريد عرضها وتحديد إذا كنت تريد عرض المحتوى الحديث فقط من الأشهر الـ 12 الماضية.

* النقر فوق “انتهاء” ومن ثم “نشر”.




يوتيوب تطلق قسم "مُقترحة لك" لزيادة التفاعل واكتشاف المحتوى




ويتمتع منشئو المحتوى بالتحكم الكامل في هذه الميزة، ويمكنهم تشغيلها أو إيقافها تشغيلها بسهولة في إعدادات القناة. ويوفر خيار “المزيد من الإعدادات” في قسم “توصيات للمشاهدين” أمور إضافية من أجل الحصول على خيارات تخصيص مفصلة.


ويستطيع صانع المحتوى تخصيص قسم "مُقترحة لك" بشكل كبير من خلال تحديد إذا كان يريد عرض مقاطع فيديو قصيرة أو بث مباشر أو مقاطع فيديو كاملة أو مجموعة منها، كما يمكن لصانع المحتوى أن يقرر تضمين كل المحتوى أو عرض المواد الحديثة فقط.


يتمتع قسم "مُقترحة لك" بالقدرة على تعزيز التفاعل واكتشاف المحتوى، وذلك من خلال المزايا التالية:


* تعزيز التفاعل: يمكن أن يساعد قسم "مُقترحة لك" في زيادة عدد المشاهدات والإعجابات والاشتراكات لقناتك، وذلك من خلال تقديم محتوى مخصص يجذب انتباه المشاهدين.

* اكتشاف المحتوى: يمكن أن يساعد قسم "مُقترحة لك" المشاهدين في اكتشاف محتوى جديد من قناتك، مما قد يؤدي إلى زيادة عدد المشتركين والتفاعل.


تسعى يوتيوب من خلال قسم "مُقترحة لك" إلى تحسين تجربة المشاهدة على منصتها، وذلك من خلال تقديم محتوى مخصص يلبي احتياجات المشاهدين. ومن المرجح أن تؤدي هذه الميزة إلى زيادة التفاعل واكتشاف المحتوى على يوتيوب.


يوفر قسم "مُقترحة لك" فرصة رائعة لمبدعي المحتوى لزيادة التفاعل واكتشاف المحتوى على قناتهم. ومن المهم أن يراجعوا إعدادات هذا القسم وإجراء التعديلات اللازمة لضمان ظهور المحتوى المناسب أمام المشاهدين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق