اخر الاخبار

آبل تستعد لإطلاق ماك بوك بمودمات اتصالات مدمجة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G في عام 2028

 

آبل تستعد لإطلاق ماك بوك بمودمات اتصالات مدمجة لدعم شبكات الجيل الخامس 5G في عام 2028


تعتزم شركة آبل دخول عالم حواسيب ماك بوك المحمولة المزودة بمودمات اتصالات مدمجة لدعم شبكات الاتصالات الخلوية، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبيرج الأمريكية. يشير التقرير إلى أن هذه الطرازات التي تدعم شبكات الاتصال اللاسلكي، مثل شبكات الجيل الخامس 5G، قد تتوفر في الأسواق بحلول عام 2028 على أقل تقدير.


من المقرر أن تعتمد آبل على مودمات الجيل الخامس التي تعمل على تطويرها منذ عام 2018، حيث امتلكت شركة إنتل قطاع تطوير شرائح المودم للأجهزة المحمولة في عام 2019. ورغم بعض العثرات في عملية التصميم، يشير التقرير إلى أن آبل قد لا تكون جاهزة لتوفير المودمات الخاصة بها إلا بحلول نهاية عام 2025 أو بداية عام 2026، وستكون الأولوية للاستخدام في هواتف آيفون وأجهزة آيباد بالإضافة إلى الساعة الذكية.


تمت دراسة إمكانية تطوير حواسيب ماك بوك المدعومة للاتصالات الخلوية في وقت سابق، حيث كانت آبل تفكر في إطلاق جهاز ماك بوك آير داعم لشبكات الجيل الثالث 3G. ولكن، قرر الرئيس التنفيذي السابق للشركة، ستيف جوبز، إلغاء الطرح لتجنب المشاكل المحتملة المتعلقة بالتصميم.


يطمح فريق العمل في آبل إلى دمج مودمات الشبكات اللاسلكية مع المعالجات والذاكرة العشوائية في وحدة واحدة، معروفة باسم "نظام على شريحة"، ويستخدم هذا المصطلح غالبًا في سياق الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية للدلالة على الرقاقة التي تحتوي على هذه المكونات المتنوعة معًا.


يجدر بالذكر أن آبل تعتمد حاليًا على شركة كوالكوم لتزويدها بشرائح المودم المستخدمة في منتجاتها التي تدعم شبكات الاتصالات الخلوية، وعلى رأسها هواتف آيفون.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق