اخر الاخبار

إنفيديا تطلق Neuralangelo: تقنية AI جديدة تحوّل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد بجودة عالية

 

نفيديا تطلق Neuralangelo: تقنية AI جديدة تحوّل المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد بجودة عالية


نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يحول المحتوى الثنائي الأبعاد إلى محتوى ثلاثي الأبعاد بدقة عالية، وذلك وفقًا لشركة إنفيديا الأمريكية العملاقة في مجال التقنية. يمكن لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد المدعو (نيورالانجيلو) Neuralangelo إعادة بناء الثلاثية الأبعاد باستخدام الشبكات العصبية، وتحويل مقاطع الفيديو الثنائية إلى هياكل ثلاثية الأبعاد وإنشاء نسخ افتراضية متماثلة وواقعية للمنحوتات والمباني وغيرها.


 إنفيديا ذكرت أن قدرة Neuralangelo على ترجمة أنسجة المواد المعقدة تتفوق بدرجة كبيرة على الأساليب السابقة، مما يوفر للمطورين ومنشئي المحتوى المحترفين عملية إعادة البناء بدقة عالية وإنشاء كائنات افتراضية بسهولة. سيتم عرض 30 مشروعًا آخر في مؤتمر رؤية الحاسوب وتعرف الأنماط، الذي سيُقام في فانكوفر خلال الفترة من 18 إلى 22 يونيو/ حزيران.


يمكن لمنشئي المحتوى المحترفين استيراد الصور بالأبعاد الثلاثية المتشكلة من المحتوى الثنائي الأبعاد إلى تطبيقات التصميم وتعديلها لاستخدامها في الفن وتطوير ألعاب الفيديو وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، فإن Neuralangelo يمتلك إمكانية إعادة بناء التصاميم الداخلية والخارجية للمباني. باستخدام مقطع فيديو ثنائي الأبعاد لكائن أو مشهد صُوِّر من زوايا مختلفة، يقوم النموذج بتحويل كل من المشاهد إلى إطارات تركز على نظرات مختلفة، ثم يصنع رسمًا تقريبيًا للمشهد ثلاثي الأبعاد. في النهاية، يحفر النموذج التفاصيل لجعل تمثيل المشهد الثلاثي الأبعاد أكثر واقعية وجودة. ويمكن استخدام النتائج النهائية في تطبيقات الواقع الافتراضي أو تطوير الروبوتات.


يأتي إطلاق Neuralangelo كجزء من أكثر من 30 مشروعًا يعمل عليه قسم الأبحاث NVIDIA Research، وسيتم الكشف عن بقية هذه المشاريع في المؤتمر الذي يستضيفه مدينة فانكوفر الكندية. وتشير إنفيديا إلى أن استخدام هذا النموذج يمكن أن يجعل عملية إنتاج المحتوى الثلاثي الأبعاد أكثر ملاءمة وسرعة، مما يعني أن الابتكارات التقنية الأخرى يمكن تطبيقها في أنشطة الأعمال التجارية أو الأبحاث العلمية والفنية. وبموجب النتائج الحالية، يبدو أن Neuralangelo يمثل خطوة مهمة في تغيير طريقة إنتاج المحتوى الثلاثي الأبعاد بطريقة تمكن المستخدمين من تحويل محتواهم الثنائي الأبعاد إلى تصميمات ثلاثية الأبعاد مذهلة وواقعية.


هذا الإنجاز الهائل قد يعني انتقال صناعة المحتوى الثلاثي الأبعاد إلى مستوى جديد بالنسبة للمطورين والمصممين والفنانين الذين سيتمكنون من تحديد بداية ونهاية التصميم الثلاثي الأبعاد بصورة أسهل وأكثر دقة. وقد أعجبت هذه التكنولوجيا بمختلف صناعات الأعمال الإبداعية، وبالتالي يمكن من المتوقع أن تحظى بشعبية واسعة في المستقبل القريب. ومع أنNeuralangelo يعد تقنية مبتكرة، فلا يزال هناك الكثير من التحديات والمشاكل التي يجب حلها من أجل تحسين مستوى جودة التحويل إلى المحتوى ثلاثي الأبعاد.


يجب أن تعزز الابتكارات الأخرى هذه الأفكار وتنتج محتوى ثلاثي الأبعاد أكثر واقعية ومقنعة. ويبدو أن احتمالات استخدام Neuralangelo غير محدودة حيث يمكن للمصممين والمطورين استخدام هذه التكنولوجيا في تطبيقات الواقع الافتراضي، الصناعات الإبداعية، ومنتجات الروبوتات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق