اخر الاخبار

شركة كاسبرسكي تكشف عن هجوم سيبراني معقد يستخدم هواتف آيفون للتجسس على الموظفين

 

شركة كاسبرسكي تكشف عن هجوم سيبراني معقد يستخدم هواتف آيفون للتجسس على الموظفين


اكتشاف شركة كاسبرسكي لهجوم سيبراني معقد يستخدم هواتف آيفون للتجسس على الموظفين. تم الكشف عن الهجوم بعد الكشف عن "نشاط مشبوه" في الشبكة الخاصة بالشركة. يعتمد الهجوم على رسائل مخفية تستغل ثغرات في نظام التشغيل iOS لتنفيذ برنامج التجسس الذي ينقل بيانات المستخدمين إلى خوادم خارجية.


 يصعب اكتشاف الهجوم بسبب طبيعته الهادئة، ويصعب تحديده وإزالته بسبب ندرة الأدوات في نظام التشغيل iOS للكشف عن البرنامج الضار. يعتقد خبراء كاسبرسكي أنهم ليسوا الهدف الوحيد للحملة. ولأن الهجوم معقدًا للغاية، سيتم استكمال التحقيق في المزيد من التفاصيل حول حملة “التثليث” Operation Triangulation التي تم تسميتها.


 قال رئيس شركة كاسبرسكي إن هذا التحقيق هو مجرد بداية، ومع ذلك، سيتم تقديم مزيدًا من التفاصيل حول عملية انتشار برنامج التجسس في جميع أنحاء العالم في الأيام المقبلة. ويجب أن يكون العاملون المعنيون خاصة فيما يتعلق بمراقبة شبكات الواي فاي الخاصة بشركاتهم والتحقق من أن أنظمة التشغيل لأجهزة الموظفين تحتوي على أحدث التحديثات الأمنية لتجنب أي هجوم مماثل.


وبالنسبة للأفراد، يجب أخذ إجراءات إضافية لتأمين هواتفهم الذكية، مثل تطبيق أحدث تحديثات النظام وتحميل البرامج الضرورية للكشف عن برامج التجسس وإزالتها في حالة الاشتباه بوجودها. وينبغي عدم فتح رسائل من مصادر غير معروفة أو غير ثقة، وتثبيت برامج مضادة للفيروسات والحفاظ على كلمات المرور الأمنة وتنشيط الإعدادات الخاصة بالأمان، كما ينبغي تقييم إمكانية إساءة استغلال المعلومات الشخصية وإعداد خطط لحمايتها.


ومع انتشار الهجمات السيبرانية المتطورة والمعقدة، يعد التعرف على التهديدات والابتعاد عنها من الأمور الضرورية للمحافظة على الأمان الإلكتروني. وعلى الرغم من أنه من الصعب اكتشاف وإزالة برامج التجسس الخبيثة، إلا أن التحقق من البرامج والإعدادات الأمنية يمكنه حماية الأجهزة والشبكات من الهجمات السيبرانية المتعددة.


ويرجى الإنتباه إلى أن تلك الهجمات سيبرانية ليست تأتي فقط من المتسللين الذين ينتمون إلى جهات خارجية، ولكن قد تأتي أيضا من داخل المؤسسة، فمن المهم وضع وتطبيق سياسات الأمان والتدريب على الوعي الأمني للموظفين. ينبغي على الشركات تحديث نظامها الأمني وتعزيزه بانتظام لتقليل خطر التسرب الأمني والتعرض للهجمات السيبرانية.


لذلك، يجب على جميع المستخدمين البقاء حذرين ومنتبهين لعلامات التسلل السيبراني واتخاذ خطوات وقائية ملائمة دون تأخير للحفاظ على أمانهم الإلكتروني وحماية بياناتهم الحساسة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق