اخر الاخبار

تعرض تطبيق واتساب على أجهزة الأندرويد لانهيار مفاجئ بسبب رسالة عادية يشكّل خطرًا على المستخدمين

 

تعرض تطبيق واتساب على أجهزة الأندرويد لانهيار مفاجئ بسبب رسالة عادية يشكّل خطرًا على المستخدمين


وفقًا لتقارير صحفية، يواجه تطبيق المراسلة الفورية واتساب على نظام أندرويد انهيارًا مفاجئًا عند إرسال رسالة عادية تحتوي على رابط، والذي يبدو طبيعيًا وهو "http://w.me/settings". في حالة إرسال هذه الرسالة إلى أي مستخدم يستخدم واتساب على نظام أندرويد، فسيتوقف التطبيق عن العمل عندما يتلقى المستخدم لهذه الرسالة.


 ويشير الباحث الأمني بانديا مايور في تغريدة له على تويتر إلى أن المتضرر هو نسخة واتساب لنظام أندرويد تحمل الرقم 2.23.10.77 بالتحديد. ومن المهم التنويه إلى أن هذا الرابط غير ملغوم ويجلب المستخدمين مباشرةً إلى إعدادات التطبيق العادية، ومع ذلك، فإن هذا الرابط يتسبب في انهيار التطبيق بسبب خطأ غير معروف يحدث مع هذه النسخة الخاصة بأندرويد.


 ينصح المستخدمين بتجنب فتح المحادثات التي تحتوي على الرسالة المذكورة للحفاظ على استمرار عمل التطبيق، ويمكن للمستخدمين القيام بحذف المحادثات المتضررة من التطبيق بدون الحاجة إلى فتحها. في حال عدم تمكن المستخدمين من استخدام التطبيق على أجهزة الهواتف لفترة طويلة بسبب هذا الخلل، فيمكن فتح حساب واتساب من جهاز الحاسوب وحذف الرسالة منه، ثم استئناف استخدام التطبيق مرة أخرى على أجهزة الأندرويد.


يتوقع إطلاق تحديث للتطبيق قريبًا لحل المشكلة، علمًا بأن واتساب هو تطبيق المراسلة الأشهر في العالم بأكثر من ملياري مستخدم. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق