اخر الاخبار

تقرير: iPhone 16 Pro يضيف عدسة البريسكوب لكلا الطرازين لأول مرة، وتوقعات بتغييرات في حجم الشاشة

 

تقرير: iPhone 16 Pro يضيف عدسة البريسكوب لكلا الطرازين لأول مرة، وتوقعات بتغييرات في حجم الشاشة


كلاً من طرازي iPhone 16 Pro المقبلين سيتميزان بعدسة البريسكوب، على عكس سلسلة iPhone 15 لهذا العام التي سيكون الطراز iPhone 15 Pro Max الوحيد الذي سيحتوي على تقنية الكاميرا التليفوتوغرافية، وفقًا لآخر تحديث من محلل صناعة Apple مينغ-تشي كو.


في مذكرة جديدة نشرها على مدونته في موقع Medium، أشار كو إلى أن iPhone 16 Pro سيكون أكبر قليلاً من الطرازات السابقة، وأن "المساحة الداخلية الأكبر" التي يوفرها الحجم الجديد هي السبب في قدرة شركة Apple على إدخال عدسة البريسكوب إلى كلتا الأجهزة الرئيسية لأول مرة.


في الأسبوع الماضي، زعم المحلل الدقيق في صناعة الشاشات روس يونغ أن Apple ستعتمد أحجام شاشة جديدة لطرازي ‌iPhone 16‌ Pro و ‌iPhone 16‌ Pro Max. من المتوقع أن يكون لدى iPhone 16 Pro الأصغر حجم شاشة قدره 6.3 بوصة، في حين ستكون لدى iPhone 16 Pro Max حجم شاشة قدره 6.9 بوصة.


يتمتع iPhone 14 Pro الحالي بحجم شاشة قدره 6.1 بوصة ويتمتع ‌iPhone 14 Pro Max بحجم شاشة قدره 6.7 بوصة. من المتوقع أن تحتفظ طرازات iPhone 15 لهذا العام بنفس الأبعاد التي توجد في سلسلة iPhone 14، لذا سيكون التغيير الجذري من طرازات 2023 إلى طرازات 2024 زيادة تقريبية قدرها 0.2 بوصة لكل من الأجهزة.


قبل فترة طويلة من ظهور الشائعات حول أحجام Pro الجديدة المتوقعة في عام 2024، توقع كو أن يحصل كلاً من طرازي iPhone 16 Pro على الكاميرا البريسكوب، استنادًا إلى استراتيجية Apple لتمييز الطرز من خلال احتفاظها بميزات أجهزة عتادية أكثر تطورًا للطرز الأكثر تميزًا، ثم توسيع التكنولوجيا للطرز الإضافية في العام التالي.


يعتقد كو أن شركة Cowell، شريكة Apple، ستكون المورد لنظام الكاميرا البريسكوب، حيث يتم انعكاس الضوء الداخل إلى العدسة التليفوتوغرافية بواسطة مرآة مائلة نحو مستشعر الصورة في الكاميرا. يتيح تغيير اتجاه الضوء إمكانية وجود تكوين تليفوتوغرافي "مطوي" أطول داخل الهواتف، مما يتيح للمستخدمين التكبير بشكل أكبر دون أي ضبابية أو تقليل آخر في الجودة.


من المتوقع أن يضيف النظام تكبيرًا بصريًا يصل إلى 5-6 مرات لـ iPhone 15 Pro (حيث يدعم iPhone 14 Pro الحالي تكبيرًا بصريًا يصل إلى 3 مرات). لم يحدد كو ما إذا كان نطاق التكبير سيتحسن لطرازات Pro و Pro Max لعام 2024 أو سيبقى نفسه كما هو متوقع أن يكون حصريًا في iPhone 15 Pro Max لهذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق