اخر الاخبار

آبل تسجل علامة "xrOS" لنظام التشغيل للسماعة الافتراضية وتكشف عن الخط الرسمي

 

آبل تسجل علامة "xrOS" لنظام التشغيل للسماعة الافتراضية وتكشف عن الخط الرسمي


أعلنت شركة آبل لأول مرة عن اسم نظام التشغيل للسماعة الافتراضية المقبلة والخط الرسمي والتصميم المصاحب، حيث قامت بتسجيل كلمة "xrOS" كعلامة تجارية في نيوزيلندا. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


تظهر كلمة "xrOS" التي تم تسجيلها في مكتب الملكية الفكرية في نيوزيلندا أن Apple ستستخدم نوع الخط سان فرانسيسكو في التسويق لـ "xrOS"، تمامًا كما تفعل في حالة macOS و iOS و watchOS و tvOS.


"xrOS" هو اختصار لـ "extended reality"، والتي تمثل وظائف الواقع المعزز والواقع الافتراضي التي ستدعمها السماعة. تم تأكيد الاسم بالفعل من قبل مصادر داخلية في آبل العام الماضي وفقًا لتقرير بلومبرج، وقد قامت آبل أيضًا بتسجيل علامة تجارية "xrOS" في عدة بلدان من خلال شركة مستعرضة مجهولة.


أطلقت آبل الاسم "Reality OS" أو "rOS" داخليًا عندما كانت قيد التطوير، ولكن مع اقتراب موعد الإطلاق، قررت في النهاية تحديث الاسم العام إلى اسم "xrOS" الأقل تعممًا.


سيكون لـ "xrOS" واجهة شبيهة بواجهة iOS وستكون مألوفة لمستخدمي آبل، حيث ستشبه مظهر iPhone و iPad. ستتضمن شاشة البداية أيقونات التطبيقات التي يمكن إعادة ترتيبها، ويمكن تخصيص الأدوات الخاصة بها.


سيحتوي السماعة على إصدارات جديدة من التطبيقات الموجودة مثل Maps و Messages، التي تم إعادة تصميمها لتجربة الواقع المعزز/الواقع الافتراضي. كما تعمل آبل على إنشاء مجموعة تطوير برمجيات لتطبيقات الأطراف الثالثة يمكن إنشاؤها للسماعة.


 من المتوقع أن تكشف آبل عن السماعة للجمهور خلال حدث WWDC الذي سيقام يوم الاثنين 5 يونيو. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق