اخر الاخبار

واتساب تختبر ميزة جديدة لحفظ الحالات والنشر في وقت لاحق

 

واتساب تختبر ميزة جديدة لحفظ الحالات والنشر في وقت لاحق


ذكر موقع WABetaInfo يوم الاثنين أن واتساب يعمل على اختبار ميزة جديدة تسهل على المستخدمين حفظ الحالات ونشرها في وقت لاحق. ووفقًا للموقع المتخصص في مراقبة الميزات التجريبية في واتساب، فإن خدمة المراسلة الفورية التابعة لشركة ميتا تعمل على تقديم ميزة تسمى "أرشيف الحالات" (Status Archive) كأداة جديدة للأعمال تتيح للشركات نشر الحالات السابقة مع عملائها.


وأشار WABetaInfo إلى أن الميزة تم تقديمها حاليًا للمشتركين في برنامج التجربة لتطبيق واتساب للأعمال على نظام Android، وستصبح متاحة للمستخدمين الآخرين في الأسابيع المقبلة.


تم نشر لقطات شاشة على الموقع توضح أن المستخدمين سيتلقون إشعارًا عند تفعيل الميزة في أعلى شاشة الحالة. وعند تفعيل الميزة، سيكون بإمكان المستخدمين أرشفة الحالات في جهازهم بعد مرور 24 ساعة.




واتساب تختبر ميزة جديدة لحفظ الحالات والنشر في وقت لاحق





بالإضافة إلى ذلك، يتيح للمستخدمين إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم وعرض الأرشيف مباشرةً من القائمة في شاشة الحالة. وأكد موقع WABetaInfo أن الأرشيف سيكون خاصًا بالمستخدم فقط، حيث يمكن للمستخدم فقط رؤية الحالات المؤرشفة.


من المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة للشركات، حيث يمكنها إعادة نشر حالة من أرشيفها ومشاركتها مع عملائها مرات عديدة، مما يساعدهم على تحسين أعمالهم.


سيتم الاحتفاظ بالحالات المؤرشفة في الجهاز لمدة تصل إلى 30 يومًا، وسيظل لدى المستخدمين القدرة على إنشاء إعلانات لفيسبوك وإنستجرام أو مشاركة الحالات نفسها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.


من الجدير بالذكر أن هذه الميزة تبدو حصرية للشركات، حيث ذكر WABetaInfo: "ليس لدينا حاليًا معلومات أو تقارير حول توفر هذه الميزة لأشخاص يستخدمون واتساب مسنجر".


تعمل واتساب دائمًا على اختبار ميزات جديدة، وعادة ما يتم إطلاق معظمها لجميع المستخدمين. ومن بين الميزات التي تجرى حاليًا اختبارها: ميزة اسم المستخدم التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على زيادة الخصوصية وتمييز أنفسهم بدون الحاجة لأرقام الهواتف.


تعمل واتساب أيضًا على اختبار ميزة أخرى تتيح للمستخدمين مشاركة ما يحدث على شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، وذلك من خلال خيار موجود في واجهة الشاشة.


لمن يرغب في تجربة الميزات الجديدة، يمكنه الاشتراك في برنامج واتساب للأعمال التجريبي على نظام Android، ويمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا. كما يمكن الاشتراك في برنامج التجريبي لنظام iOS.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق