اخر الاخبار

إطلاق ناجح لقمر الاتصالات الصناعي عرب سات (بدر – 8) من قبل إيرباص في مشروع يوروستار نيو

 

إطلاق ناجح لقمر الاتصالات الصناعي عرب سات (بدر – 8) من قبل إيرباص في مشروع يوروستار نيو


أعلنت شركة إيرباص عن نجاح عملية إطلاق قمر الاتصالات الصناعي عرب سات (بدر – 8) BADR-8 من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا. يعتبر هذا القمر الصناعي جزءًا من مشروع يوروستار نيو التابع لشركة إيرباص، وهو يهدف إلى توفير تغطية اتصالات متقدمة للشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ووسط آسيا.


يحتوي القمر الصناعي على جهاز تيليو TELEO المبتكر للاتصالات البصرية، الذي تم تطويره بواسطة إيرباص لتوفير قدرات اتصال فضائي إلى الأرض بسرعات عالية تصل إلى الجيجابيت. تم تصميم جهاز تيليو لتمكين الاتصالات من خلال التغذية البصرية ذات السعة العالية، ويعتبر الجيل الجديد من حلول الاتصالات البصرية في قطاع الفضاء.


صرّح جان مارك نصر، رئيس قسم أنظمة الفضاء في إيرباص، بأن إطلاق القمر الثالث في مشروع يوروستار نيو والثامن عمومًا لعرب سات وتضمين جهاز تيليو المبتكر يعتبر إنجازًا حديثًا في مجال الاتصالات للشركة. يمتلك بدر - 8 قدرة حمولة عالية وأنظمة طاقة وتحكم حراري فعالة تعزز قدرات عرب سات في تقديم خدمات عالية الجودة.


بعد الانفصال عن مركبة الإطلاق، سيعمل قمر بدر - 8 على الوصول إلى مدار يبلغ ارتفاعه 36 ألف كيلومتر، ثم سيخضع لاختبارات شاملة في المدار قبل أن يبدأ تقديم الخدمات بشكل كامل. تم تصميم القمر الصناعي ليعمل في المدار لأكثر من 15 عامًا، ويزن حوالي 4.5 أطنان ويوفر قوة حمولة تبلغ 17.8 كيلو واط. سجلت الأقمار الصناعية الثابتة لشركة إيرباص في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية أكثر من 1300 عام من التشغيل الناجح في المدار.


تم تطوير مشروع يوروستار نيو بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة الفضاء الفرنسية (CNES)، بالإضافة إلى دعم وكالة الفضاء البريطانية ووكالات الفضاء الأخرى في أوروبا لهذا المشروع المبتكر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق