اخر الاخبار

تسريب معلومات شخصية لـ237 ألف موظف حكومي في الولايات المتحدة بعد اختراق بيانات وزارة النقل الأمريكية

 

تسريب معلومات شخصية لـ237 ألف موظف حكومي في الولايات المتحدة بعد اختراق بيانات وزارة النقل الأمريكية


وكالة رويترز: 237 ألف موظف حكومي سابق وحالي في الولايات المتحدة يتعرضون للاختراق أفادت وكالة رويترز الإخبارية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المعلومات الشخصية لزهاء 237,000 موظف حكومي اتحادي حالي وسابق سربت في اختراق للبيانات في وزارة النقل الأمريكية.


 وأصاب الاختراق أنظمة معالجة منافع النقل 'TRANServe'، التي تُسدِّد لموظفي الحكومة بعضًا من تكاليف التنقل. وأخطرت الوزارة مجلس الشيوخ يوم الجمعة في رسالة بالبريد الإلكتروني، أن تحقيقها الأولي في اختراق البيانات 'حصر الاختراق في أنظمة معينة في القسم المستخدم للوظائف الإدارية، مثل: معالجة منافع نقل الموظفين'. ولم تذكر الوزارة الجهة التي قد تكون مسؤولة عن الاختراق، ولكنها أضافت أن الإدارة تحقق في الانتهاك وجمدت الوصول إلى نظام منافع النقل حتى يتم تأمينه واستعادته.


 يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها الموظفون الاتحاديون والوكالات الاتحادية هدفًا للقراصنة، إذ قد اخترقت 9 وكالات اتحادية في العام الجاري. وقد يسفر الاختراق الحالي عن احتمال تعرض الموظفين للإضرار بمعلوماتهم الشخصية.


من ناحية أخرى، نفت الوزارة أن تكون أي أنظمة سلامة النقل تأثرت بالاختراق، وقد أثر الاختراق في 114،000 موظف حالي، و 123،000 موظف سابق، وحتى الآن، لم تظهر أي مؤشرات على استغلال المعلومات الشخصية في مواقف إجرامية.


 يُذكر أن الولايات المتحدة شهدت سابقًا هجمات مماثلة على مؤسسات حكومية، حيث قاد هجومان في العامين 2014 و 2015 على مكتب إدارة شؤون الموظفين في البلاد إلى اختراق بيانات أكثر من 22 مليون شخص، بينهم 4.2 ملايين موظف حالي واتحادي، كما تم استهداف وزارات أخرى. هذا ويشير الخبراء إلى أهمية الحماية الجيدة للبيانات بشكل عام، وبخاصة بيانات الجهات الحكومية والمؤسسات الحيوية في المجتمع، مما يجعل من الأمر ضرورة من الضروريات الإهتمام بها وتأمينها بكفاءة للحماية من الاختراقات والهجمات الإلكترونية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق